أخباراتخاذ إجراءات أسرع للحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري وتخفيف تاثير التغير المناخي

أخبار

26 مارس

اتخاذ إجراءات أسرع للحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري وتخفيف تاثير التغير المناخي

واشنطن – في مايلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الشمالية ليوم الاثنين 26 مارس 2018:

++الولايات المتحدة الأمريكية:

ذكرت دراسة حديثة أن اتخاذ إجراءات أسرع للحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري وتخفيف تاثير التغير المناخي يمكن أن يمنع حوالي 153 مليون حالة وفاة مبكرة في جميع أنحاء العالم خلال القرن الحالي.

وذكر الباحثون من خلال هذه الدراسة أنه يمكن إنقاذ العديد من الأرواح في 154 من كبريات المدن في العالم من خلال إجراءات فورية للحد من الانبعاثات والحد من ارتفاع درجات الحرارة إلى 2,7 درجة فهرنهايت.

وأكدت الدراسة التي مولتها مؤسسة “غودارد” التابعة لوكالة الابحاث الفضائية (ناسا) الكلفة المرتفعة من حيث الخسائر البشرية في حال تبني البلدان لمقاربة أقل تكلفة لخفض الانبعاثات المسببة لظاهرة الاحتباس الحرراي المشؤول الرئيسي عن التغيرات المناخية التي يشهدها العالم.

////////////////////////////////////////

++ كندا:

قال الرئيس ،المدير التنفيذي لمجلس الصناعة الغابوية في كيبيك ، دينيس ليبل ، إن الغابات لا تزال أداة لمكافحة التغير المناخي ، مضيفا أن ثاني أكسيد الكربون تمتصه الأشجار التي تحتفظ بالكربون وتطرح الأكسجين في البيئة.

وأكد ليبيل بمناسبة إصدار وزارة التنمية المستدامة والبيئة ومكافحة تغير المناخ بكيبيك لتقرير منتصف المدة 2017 – 2018 لخطة العمل للفترة 2013-2020 بشأن تغير المناخ ، أنه “عندما تصل الاشجار إلى مرحلة النضج تكون قد استنفدت قدرتها على الاحتفاظ بالكربون ، ومن خلال ممارساتنا المسؤولة ، نقوم بإزالة هذه الأشجار وإعادة تشجير الغابات لمكافحة التغيرات المناخية بفعالية” .

وأشار إلى أنه من خلال التقنيات المتطورة ، والعمليات المحسنة ، واكتشاف التطبيقات الجديدة ، يمكن لمنتجات الاحشاب ان تعكس الخصائص الفريدة للمورد المتجدد المتمثل في الخشب.

//////////////////////////////////////

++المكسيك:

أصدرت وزارة البيئة والموارد الطبيعية مؤخرا مرسوما يحدد المبادئ التوجيهية التقنية للوقاية من حشرات اللحاء ومكافحتها ، وتنفيذ التدابير المناسبة لحماية وصيانة موارد الغابات.

وأحد الأخطار التي تهدد الغابات هو ظهور حشرات فتاكة مختلفة والتي تعتبر ثاني أهم عامل في تدمير الغابات بعد الحرائق ، نظرا لتأثيرها الضار على النظم البيئية.

ويحدد النص أصحاب الأراضي المعتمدين وأصحاب الأراضي الغابوية الذين يجب عليهم تطوير التدابير اللازمة لمنع ومكافحة الحرائق والحشرات الضارة وأمراض الغابات.

اقرأ أيضا