أخباراتفاق بين شركة (أكفين للطاقات المتجددة) التركية و(فونيكس سولار) الشركة الالمانية المتخصصة في…

أخبار

06 أبريل

اتفاق بين شركة (أكفين للطاقات المتجددة) التركية و(فونيكس سولار) الشركة الالمانية المتخصصة في تكنلوجيا الطاقة الشمسية

أبرمت شركة (أكفين للطاقات المتجددة) التركية اتفاقا مع (فونيكس سولار) الشركة الالمانية المتخصصة في تكنلوجيا الطاقة الشمسية لإقامة محطة للطاقة الشمسية بقوة 2ر12 ميغاوات في إقليم أماسيا بالبحر الاسود

.وكانت الشركة الالمانية التي يوجد مقرها في ميونخ عبر فرعها التركي قد أنهت بناء وتجهيز محطة مماثلة في الاقليم الشرقي ايلازيغ

.وبموجب العقد الجديد ستتولى الشركة مختلف أعمال التجهيز وتدبير المشروع والتشغيل

+++++++++++++++++

فيما يلي نشرة الأخبار البيئية من شرق أوروبا

وارسو – يقوم وفد من الامم المتحدة خلال الأسبوع الجاري بزيارة عمل لمدينة غدانسك البولونية (شمال) ،التي تقدمت سابقا بطلب استضافة فعاليات الدورة الرابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب 24) سنة 2018 ،وتتنافس على ذلك أيضا مدينة بولونية أخرى وهي كاتوفيتشي.

ويطلع الوفد الأممي ،الذي التقى بمسؤولين محليين وممثلي جمعيات المجتمع المدني والقطاعات الاقتصادية والاجتماعية ،على الامكانات اللوجيستيكية والخدماتية لمدينة غدانسك والبنيات الفندقية بها ووسائل النقل ،والفضاءات التي يتوقع أن تخصص لاستضافة مختلف فعاليات قمة المناخ والآلاف من ضيوف القمة.

واعتبر مسؤولو مدينة غدانسك بالمناسبة ،حسب ما أوردته وسائل الاعلام البولونية يوم الأربعاء ،أن “قوة” ملف مدينة غدانسك لاستضافة حدث من قيمة قمة المناخ هو “مؤشراتها البيئية الجيدة ،مقارنة مع مدن أخرى منافسة” ،وكذا اعتمادها على “سياسة بيئية مسؤولة تستشرف المستقبل وتراعي التوازنات الإيكولوجية” .

وأضافوا أن مؤشرات تلوث الهواء في غدانسك هي من بين أدنى المعدلات بين المدن البولونية ،إذ سجلت المدينة سنة 2016 ارتفاعا نسبيا لتلوث الهواء خلال ستة أيام فقط في حين تسمح المعايير الأوروبية ب 35 يوما في السنة، موضحين أن حماية الهواء من التلوث يعود الى تحديث شبكات التدفئة بالمدينة وضواحيها ودعم مشاريع التدفئة بالفضاءات السكنية والمؤسسات التربوية والاجتماعية عبر استعمال الكهرباء والمواد الطاقية الأخرى المحترمة للبيئة.

وسبق لبولونيا أن استضافت مرتين المنتظم العالمي للمناخ ،المرة الأولى سنة 2008 بمدينة بوزنان والمرة الثانية سنة 2013 بوارسو ،فيما ستنعقد القمة هذه السنة بمدينة بون الألمانية وقبلها كان شرف استضافتها لمدينة مراكش في نونبر 2016.

++++++++++++++++++

حل وفد برلماني مصري يمثل لجنة البيئة والطاقة بمجلس الشعب المصري مؤخرا بموسكو للقيام بزيارة لشركة (روس أتوم) للطاقة الذرية الروسية، التي ستنفذ مشروع محطة الضبعة النووية بمصر.

وقال طلعت السويدي، رئيس اللجنة، في تصريح أوردته وسائل الإعلام الروسية، إن الزيارة التي جاءت بناء على دعوة من الشركة الروسية وتستغرق 4 أيام تهدف بالخصوص إلى الاطلاع عن كثب على المشاريع التي أنجزتها شركة (روس أتوم) ، وكذا المشاريع الجاري تنفيذها.

وأضاف السويدي أن برنامج الزيارة يتضمن عقد مجموعة من اللقاءات مع المسئولين التنفيذيين بالشركة الروسية، وزيارة مجموعة من المنشآت النووية الروسية وجامعة الأبحاث القومية النووية، فضلا عن تفقد عدد من المواقع التى تعمل بالطاقة النووية.

اقرأ أيضا