أخباراجتماع في البحرين لمتابعة وتنفيذ الخطة الوطنية للطاقة المتجددة والخطة الوطنية لكفاءة الطاقة

أخبار

La 8è
01 أغسطس

اجتماع في البحرين لمتابعة وتنفيذ الخطة الوطنية للطاقة المتجددة والخطة الوطنية لكفاءة الطاقة

المنامة – احتضنت العاصمة البحرينية المنامة، مؤخرا، الاجتماع الثاني عشر للجنة متابعة وتنفيذ الخطة الوطنية للطاقة المتجددة والخطة الوطنية لكفاءة الطاقة في البحرين، بمشاركة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في المملكة.

واستعرض المشاركون، في هذا الاجتماع، مستجدات الجهود المبذولة في تنفيذ مبادرات الخطة الوطنية للطاقة المتجددة والخطة الوطنية لكفاءة الطاقة بمملكة البحرين، والتي كان أهمها نتائج التطبيقات الأولية للتبريد المركزي والوفورات المشجعة التي تم تسجيلها بهذا الخصوص.

كما ناقش المشاركون مشروع دليل المباني الخضراء الذي من المقرر تطبيقه في مراحله الأولية على المباني الحكومية، وجهود التعاون المبذولة من قبل مركز الطاقة المستدامة ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تجاه هذا المشروع، إضافة إلى مستجدات مشروع دمج حلول الطاقة المتجددة في مباني المدارس الحكومية.

وأكد وزير الماء والكهرباء، عبد الحسين بن علي ميرزا، بالمناسبة، على الجهود التي تبذلها مملكة البحرين في مجال التشجيع على استخدام الطاقة النظيفة والسعي إلى تحسين كفاءة الطاقة، من أجل تحقيق التنمية المستدامة بالمملكة.

وشدد المسؤول البحريني على الاهتمام الذي أبدته عدد من المؤسسات التمويلية لوضع حلول تمويلية من أجل تشجيع تطبيقات الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضا