أخباراختبارات جديدة جرت في بريطانيا تكشف أن إطارات السيارات تنتج ذرات تلوث مضرة بالبيئة أكثر 1000 مرة…

أخبار

07 مارس

اختبارات جديدة جرت في بريطانيا تكشف أن إطارات السيارات تنتج ذرات تلوث مضرة بالبيئة أكثر 1000 مرة من الغازات الناتجة عن عوادم السيارات

ألمانيا: كشفت اختبارات جديدة جرت في بريطانيا أن إطارات السيارات تنتج ذرات تلوث مضرة بالبيئة أكثر 1000 مرة من الغازات الناتجة عن عوادم السيارات.

ونقل موقع (دويتشه فيله) الالماني عن صحيفة (ديلي ميل البريطانية) أن إطارات السيارات تنثر في الهواء ما مقداره 5.8 غرامات من الذرات السامة والمضرة في كل كيلومتر تقطعه السيارة، والذرات ناتجة عن التآكل المستمر للإطارات أثناء احتكاكها بأسفلت الشارع.

وأشار الموقع الى أن مشكلة التخلص من إطارات السيارات المستهلكة والتالفة بسبب الخزن الطويل تشكل إحدى أكبر تحديات العصر إذ تتراكم عبر العالم جبال من الإطارات الخارجة عن الخدمة ويتطلب التخلص منها مبالغ وجهود كبيرة جداً.

وأضاف أن ألمانيا تعد من الدول الرائدة في مجال إعادة تدوير إطارات السيارات، إذ تذيبها وتخلطها بأسفلت تعبيد الطرق، لكنّ كميات الإطارات المستعملة لهذا الغرض ضئيلة مقارنة بالناتج السنوي للإطارات التالفة في بلد تسير في شوارعه أكثر من 40 مليون سيارة، حسب إحصاءات قديمة نسبيا.

اقرأ أيضا