أخبارارتفاع انبعاثات غازات الدفيئة في فنلندا ب 2 في المئة السنة الماضية

أخبار

epa06124153 Emissions are seen amid gum trees near a factory at Broadwater in far northern New South Wales, Australia, 31 July 2017 (issued 04 August 2017. Australian media outlets report, 04 August 2017, that there is doubt Australia will meet emission cuts in the Paris agreement after a report from Australia's National Greenhouse Gas Inventory revealed a trend of increasing emissions in Australia. The level of emissions has reportedly increased since the government repealed a tax on carbon intensive companies in 2014.  EPA/DAVE HUNT  AUSTRALIA AND NEW ZEALAND OUT
24 May

ارتفاع انبعاثات غازات الدفيئة في فنلندا ب 2 في المئة السنة الماضية

هلسنكي/ ارتفعت انبعاثات غازات الدفيئة في فنلندا بنسبة 2 في المئة العام الماضي، وفقا للأرقام الأولية الصادرة أمس الخميس عن هيئة الإحصاء الفنلندية.

وأفادت تقارير الوكالة أن زيادة استهلاك الغاز الطبيعي كان المحرك الرئيسي للنمو في انبعاثات غازات الدفيئة.

وتجاوزت الانبعاثات غير المدرجة في خطة الاتجار بالانبعاثات الأوروبية المخصصات السنوية لفنلندا والتي تبلغ قرابة نصف مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون.

ويحسب مكتب الحسابات أن انبعاثات البلاد في عام 2018 بلغت 56.5 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون. ويمثل هذا زيادة تزيد على مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون مقارنة بالعام السابق.

وظلت الانبعاثات غير المدرجة في خطة الاتجار بالانبعاثات في الاتحاد الأوروبي كما هي في العام السابق، ولكنها تجاوزت التخصيص السنوي بمقدار 0.4 مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون التي وضعها الاتحاد الأوروبي في البلاد. وتُحتسب الانبعاثات من غير خدمات الاختبارات التربوية على أنها الفرق بين إجمالي الانبعاثات والانبعاثات التي تم التحقق منها في قطاعات خدمات الاختبارات التربوية، دون احتساب انبعاثات الطيران المدني الوطنية.

ولا تشمل الأرقام الانبعاثات الناتجة عن استخدام الأراضي وتغيير استخدام الأراضي والحراجة.

اقرأ أيضا