أخبارارتفاع حصيلة ضحايا انهيار سد جنوب شرق البرازيل إلى 165 قتيلا و 155 مفقودا

أخبار

Brésil Epidémie suite effondrement barragede Brumadinho- MAP ECO
12 Feb

ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار سد جنوب شرق البرازيل إلى 165 قتيلا و 155 مفقودا

   برازيليا – ارتفع عدد ضحايا انهيار سد منجمي، يقع ببلدة برومادينيو بجنوب شرق البرازيل، إلى 165 قتيلا و 155 مفقودا، وفق حصيلة جديدة قدمتها سلطات البلد الجنوب أمريكي.

وأعلنت مصالح الدفاع المدني بولاية ميناس جيرايس أن بين المفقودين 37 موظفا كانوا يعملون لدى شركة “فالي”، التي تدير السد المنهار، و 118 شخصا آخرين كانوا يشتغلون مع شركات متعاقدة.

وتواصل السلطات عمليات البحث عن المفقودين بعد ثمانية عشر يوما من حدوث المأساة، على الرغم من الصعوبات التي تعتري مهمتها على الأرض.

ويشارك أزيد من 370 شخصا، بينهم رجال إطفاء وجنود من ولايات مختلفة من البلاد، في عمليات البحث مستعينين بآلات للحفر لاسيما وأن عمق الأوحال يصل إلى 20 مترا في بعض الأماكن.

وبالموازاة مع ذلك، تتواصل أشغال إعادة بناء الجسر، الذي يربط بلدة برومادينهو بمدن أخرى في الولاية، ومن المتوقع أن يدخل الخدمة في غضون ثلاثة أسابيع، بحسب شركة “فالي”، التي تواجه عقوبات وغرامات فرضتها عليها حكومة الولاية والوكالات الفيدرالية والادعاء العام.

وفي هذا الصدد، حجز القضاء على ما لا يقل عن 12 مليار ريال ( 26 ر3 مليار دولار) من حسابات الشركة لضمان دفع تعويضات للضحايا.

وتجاوزت خسائر كارثة برومادينهو بكثير ما تسبب فيه حادث مماثل في 2015 ببلدة ماريانا بنفس الولاية، والذي كان قد أسفر عن مصرع 19 شخصا و خلف أضرارا بيئية كبيرة.

اقرأ أيضا