أخبارارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الصديقة للبيئة

أخبار

première
02 سبتمبر

ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الصديقة للبيئة

سيول – أظهرت بيانات اليوم الأربعاء أن صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الصديقة للبيئة ارتفعت بما يقارب 23 في المائة في النصف الأول من عام 2020 مقارنة بعام سابق.

وبلغت صادرات البلاد من السيارات الصديقة للبيئة بما يشمل السيارات الكهربائية 3.16 مليار دولار في النصف الأول من العام، لتحتل 20 في المائة من مجمل صادرات البلاد من السيارات، وفقا لبيانات من رابطة التجارة الدولية الكورية (كيتا).

وفي نفس الفترة شهدت البلاد تراجعا في صادرتها من السيارات في المجمل بنسبة 27.3 في المائة لتصل إلى 15 مليار دولار في الوقت الذي تؤثر فيه جائحة كورونا على نزعة المستهلكين حول العالم.

ووصلت قيمة صادرات البلاد من السيارات الصديقة للبيئة إلى 5.9 مليار دولار في عام 2019، ارتفاعا بـ3.6 مليار دولار العام السابق له، وفقا “لكيتا”.

ومن المتوقع أن تستمر صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الصديقة للبيئة في النمو في الوقت الذي تدفع فيه الحكومة هذا القطاع.

وفي ماي، صرحت الحكومة بأن السيارات الصديقة للبيئة ستستحوذ على نسبة 90 في المائة من السيارات المشتركة المملوكة للهيئات الحكومية في عام 2030، بشكل يتماشى مع محرك الطاقة الجديد للبلاد الذي يركز على الابتعاد عن مصادر الوقود التقليدية.

 

اقرأ أيضا