أخبارارتفاع عدد ضحايا زلزال ولاية الازيغ التركية إلى 20 حالة وفاة و1015 إصابة

أخبار

séisme
25 يناير

ارتفاع عدد ضحايا زلزال ولاية الازيغ التركية إلى 20 حالة وفاة و1015 إصابة

إسطنبول – ارتفع عدد ضحايا الزلزال، الذي ضرب أمس الجمعة ولاية الازيغ (شرق) بقوة 6,8 درجات على سلم ريشتر، إلى 20 حالة وفاة، و1015 إصابة، في عدد من الولايات التركية.

وحسب وسائل إعلام محلية لا يزال 30 شخصا في عداد المفقودين جراء الزلزال الذي تم تحديد مركزه في بلدة سيفريس في محافظة إلازيغ شرق البلاد على عمق 6,75 كلم تحت الأرض.

من جانبه، أكد مدير معهد “قنديلي” لدراسات الزلازل، البروفيسور خلوق أوزانير، أن الزلزال صنف على أنه شديد للغاية من حيث درجة قوته، مسجلا أن هناك تباينا في رصد قوة الزلزال بين 6,6 و7 درجات، كما هو الحال في كل مكان في العالم.

وأضاف “عندما ننظر إلى الزلازل التاريخية التي حدثت في المنطقة خلال 500 عام الماضية، نرى أن هناك زلازل وصلت قوتها إلى 7 درجات”، موضحا أن “زلزال الجمعة قريب في درجته من مواقع تلك الزلازل التاريخية، حيث أن المنطقة ذات نشاط زلزالي نشط للغاية”.

وبين أوزانير أن الهزات الأرضية التي أعقبت زلزال الجمعة انتشرت على مساحة 75 كيلومترا، مشيرا إلى أنها ستستمر بالطبع هذه الليلة ولمدة أسبوع آخر على الأقل.

وفي وقت سابق، رصدت إدارة الكوارث التركية “أفاد” 35 هزة ارتدادية أعقبت وقوع الزلزال العنيف في مدينة إلازيغ، تراوحت ما بين 2,7 و5,4.

اقرأ أيضا