أخبارارتفاع منسوب مياه البحر بفعل ظاهرة الاحتباس الحراري تؤدي إلى نزوح ملياري شخص بحلول نهاية القرن…

أخبار

28 يونيو

ارتفاع منسوب مياه البحر بفعل ظاهرة الاحتباس الحراري تؤدي إلى نزوح ملياري شخص بحلول نهاية القرن الحالي.

الارجنتين – يمكن أن يؤدي ارتفاع منسوب مياه البحر بفعل ظاهرة الاحتباس الحراري إلى نزوح ملياري شخص بحلول نهاية القرن الحالي، وذلك وفقا لدراسة حديثة أصدرتها جامعة كورنيل الأمريكية.

ونقلت وسائل إعلام أرجنتينية عن تشارلز جيسلر، أستاذ علم الاجتماع بجامعة كورنيل قوله إنه “سيكون هناك مزيد من البشر في وقت ستتضاءل فيه المساحات الارضية وذلك في زمن أقل مما نتصور”.

وحسب تقارير الأمم المتحدة فإنه من المتوقع أن تبلغ ساكنة كوكب الارض نحو تسعة مليارات نسمة سنة 2050 و سيرتفع العدد ليصل إلى 11 مليار نسمة سنة 2100، مما سيطرح أزمة غذائية بسبب تراجع المساحات المزروعة.

========================

– أفادت وسائل اعلام محلية أنه يتم حاليا بإقليم لاريوخا الواقع وسط غرب الارجنتين تشييد محطة للطاقة الشمسية وذلك باستثمارات تناهز 35 مليون دولار.

وحسب المصادر ذاتها فإن المشروع سيتم انجازه على مساحة تقدر ب 107 هكتارات وسيمكن من توليد 42 ميغاواط.

========================

*البرازيل:

– قامت سلطات العاصمة الفيدرالية، برازيليا، بتشييد وحدة لإعادة تدوير مخلفات المواد المستعملة في أوراش البناء وكذا النفايات ذات الاحجام الكبيرة.

وحسب وسائل اعلام محلية فإن هذه الوحدة تعتبر السادسة من نوعها وقد كلفت غلافا ماليا يقدر ب 117.790 ريال برازيلي.

وتهدف هذه الوحدة الجديدة إلى دعم جهود العاصمة الاتحادية في مكافحة انتشار حمى الضنك، شيكونغونيا وفيروس زيكا، الذي ينتقل عن طريق بعوض الزاعجة المصرية، والقضاء على تراكم النفايات الضخمة التي توفر موائل تفضي إلى انتشار البعوض.

==========================

-اكتشف علماء برازيليون صنفا جديدا من الضفادع في المحمية البيولوجية “بدرا تالادا” في ولاية بيرنامبوكو شمال شرق البرازيل.

وقد أطلق على هذا الصنف من الضفادع الاسم العلمي “سفاينورينتوتش كامايوس” الذي يعني “الحجرة الكريمة ذات اللونين” في إشارة إلى اسم المحمية البيولوجية “تالادا بيدرا”، مكان هذا الاكتشاف.

==========================

*الشيلي:

– تم بالشيلي أمس الثلاثاء اعطاء انطلاقة برنامج وخطة عمل تروم حماية التراث الطبيعي لأرخبيل خوان فرنانديز.

كما أحدثت كتابة الدولة المكلفة بالبيئة لجنة إقليمية لحماية التراث الطبيعي للأرخبيل خوان فرنانديز، وسيكون من بين المهام الرئيسية لهذه اللجنة تحليل وتنسيق وتنظيم البرامج والخطط وكذا المشاريع التي هي قيد الانجاز والتي قد يكون لها تأثير على التراث الطبيعي للأرخبيل.

ويهدف المخطط إلى تعزيز الأطر القانونية والمؤسساتية للتنمية، وتعزيز قدرة التسيير، ووضع مخططات للمراقبة وتعزيز القدرات البحثية والوقائية ونظم الإنذار المبكر، بالإضافة إلى إذكاء الوعي البيئيى لدى المواطنين.

============================

-أطلق وزير البيئة الشيلي، مارسيلو مينا، مخططا يهدف إلى القضاء على تلوث الهواء بمدينة فالديفيا، وذلك من خلال تحديد وتنفيذ التدابير والإجراءات التي تهدف إلى استعادة جودة الهواء في المدينة.

وتشكل هذه المبادرة واحدة من وعود حكومة الرئيسة باشيليت بخصوص القضايا البيئية، لاسيما ما يتربط بالقضاء على تلوث الهواء في البلاد.

اقرأ أيضا