أخباراسبانيا.. النيران تأتي على 19 ألف و 899 هكتارا من الغابات والغطاء النباتي ما بين 1 يناير و 2…

أخبار

13 سبتمبر

اسبانيا.. النيران تأتي على 19 ألف و 899 هكتارا من الغابات والغطاء النباتي ما بين 1 يناير و 2 شتنبر 2018

مدريد – أتت النيران في إسبانيا على مساحة إجمالية تقدر ب 19 ألف و 899 هكتارا من الغابات والغطاء النباتي خلال الفترة ما بين فاتح يناير وثاني شتنبر الجاري مقابل 87 ألف و 564 هكتارا خلال نفس الفترة من السنة الماضية مسجلة بذلك تراجعا مهما في المساحات التي أتلفتها حرائق الغابات بلغت نسبته 27 ر 77 في المائة .

وكشفت بيانات لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتغذية أن 5117 حريقا تم تسجيله خلال هذه الفترة بإسبانيا أتى على ما مجموعه 19 ألف و 899 هكتارا من الغطاء النباتي وهو ما يمثل نسبة تقل ب 80 ر 72 في المائة عن المساحات التي أتلفتها حرائق الغابات خلال العشر سنوات الأخيرة ( 73 ألف و 180 هكتارا ) مشيرة إلى أن عام 2018 يظل لحد الآن هو السنة الأقل تسجيلا لحرائق الغابات في العقد الأخير.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المناطق الوسطى استحوذت على نسبة 18 ر 37 في المائة من مجموع الحرائق التي تم تسجيلها خلال هذه الفترة متبوعة بالجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي بمنطقة الشمال الغربي من إسبانيا (غاليسيا وأستورياس وكانتابريا وبلاد الباسك ) بنسبة 77 ر 36 في المائة ثم الجهات الجنوبية بنسبة 37 ر 25 في المائة فمنطقة جزر الكناري ب 68 ر 0 في المائة .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بروكسيل – في ما يلي النشرة البيئية لبلدان أورا الغربية:

لندن / أعلنت بريطانيا عن زيادة قدرها 106 ملايين جنيه استرليني (138 مليون دولار) في تمويل يهدف لدعم وتعزيز البحث والتطوير في مجال السيارات والبطاريات الصديقة للبيئة والتكنولوجيا منخفضة الكربون.

واجتمع رؤساء تنفيذيون وساسة في برمنغهام أمس في قمة تهدف القضاء على انبعاثات السيارات فيما تأمل الحكومة أن تجعل بريطانيا دولة رائدة في مجال التكنولوجيا منخفضة الانبعاثات.

كما ستعلن عدد من الشركات، بينها أستون مارتن، عن سلسلة استثمارات قيمتها أكثر من 500 مليون جنيه استرليني، الأمر الذي سيساعد على إتاحة أكثر من ألف فرصة عمل.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

برلين / وقعت شركة “سينفيون” الألمانية المتخصصة فى تصنيع توربينات الرياح مع شركة “هيريتيج سوستينبل انيرجي” التي تتخذ من ولاية ميشيغان الأمريكية مقرا لها ، اتفاقا لتوريد مشروع مزرعة الطاقة الريحية “غاردن تو ” في ولاية مشيغان.

وذكرت الشركة الالمانية في بيان صحفي أن المشروع الذي يتضمن 20 من التوربينات سيؤمن 80 ميغاواط من الطاقة المتجددة وفق الاتفاق الذي يتضمن عقد خدمة كامل لمدة 21 عاما.

وقال لانس مارام ، مسؤول بشركة سينفيون “من خلال هذا المشروع ، سندعم طموح مشيغان لبلوغ هدف الطاقة المتجددة” ، في إشارة إلى هدف الولاية المتمثل في توفير 25 في المائة من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

—- —

مدريد / قالت وزيرة الانتقال الإيكولوجي تيريزا ريبيرا أمس الأربعاء إن الضريبة الخضراء التي اعتمدتها الحكومة في مشروغلع القانون المالي الجديد لن تؤثر على مستعملي مادة ( الديزل ) من المهنيين في إسبانيا .

وردا على سؤال شفوي طرحه الحزب الشعبي خلال جلسة لمساءلة الحكومة بمجلس النواب جددت الوزيرة التزام الحكومة بدعم قطاع صناعة السيارات لمدة عامين والتي سيتم خلالها اعتماد معايير خاصة بالفترة الانتقالية لاحتساب الضريبة على الانبعاثات .

وقالت إن الحكومة ملتزمة باعتماد ضريبة خضراء لن تؤثر على مادة ( الديزل ) الموجه للمهنيين مشيرة إلى أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وجميع المنظمات الدولية تشدد على أهمية الحد من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون دون التأثير على أصحاب السيارات والابتكارات التكنولوجية وذلك عبر اعتماد مقاربة ” الملاءمة التدريجية ” .

وكان بيدرو سانشيز رئيس الحكومة قد أكد قبل أيام أن مشروع قانون المالية لعام 2019 سيتضمن اعتماد ضريبة على الديزل مشيرا إلى أنها لن تؤثر على المهنيين في مجال النقل .

اقرأ أيضا