أخباراسبانيا : شركة ” توندير بوير ” تقرر إقامة مصنع بإقليم كاطالونيا يبدأ تشغيله في عام 2018 باستثمار…

أخبار

31 مارس

اسبانيا : شركة ” توندير بوير ” تقرر إقامة مصنع بإقليم كاطالونيا يبدأ تشغيله في عام 2018 باستثمار أولي قدره 80 مليون أورو

اسبانيا – قررت شركة ” توندير بوير ” متعددة الجنسيات ، المتخصصة في صنع السيارات الكهربائية ومقرها في هونغ كونغ، إقامة مصنع بإقليم كاطالونيا يبدأ تشغيله في عام 2018  باستثمار أولي قدره 80 مليون أورو.

وسيوفر هذا المصنع الذي سينتج سيارات كهربائية 200  منصب شغل .

وجاء إعلان عن هذا المشروع أمس الخميس خلال تقديم نموذج سيارة كهربائية بهونغ كونغ لوفد اقتصادي كاطالوني يرأسه جوردي بايجيت  وزير المقاولات في الحكومة المحلية الكاطالونية.

/////////////////

بروكسيل – في ما يلي نشرة الاخبار البيئية من اوربا الغربية :

شكل الترويج للاقتصاد الدائري ومشاريع تدوير المياه العادمة محور يوم دراسي نظمته بمدريد مؤسسة “أكوا”، وشارك فيه خبراء وباحثون في هذا المجال.

وأكد المشاركون في هذا اللقاء على أهمية إعادة استخدام المياه كما هو الحال في مجال الطاقة، مبرزين أن “تقييم وإعادة الاستخدام” هما الركيزتين الأساسيتين اللتان ينبغي أن يتمحور حولهما تدبير الموارد المائية مستقبلا.

-نجح مشروع “ريكوبيرا ايل سول”، الذي يروم تثمين نموذج طاقي يقوم على مصادر الطاقات المتجددة، في إقامة 13 محطة للطاقة الشمسية بمناطق مختلفة من إسبانيا.

ويروم هذا المشروع، الذي عبئت في إطاره 2,4 مليون أورو لمحطات الطاقة الشمسية ال13 التي أقيمت بجهات مدريد وكاستيا لامانشا وبلنسية ونافارا ولاريوخا، تسهيل وصول المواطنين لمصادر الطاقة غير التقليدية.

كما يهدف المشروع، الذي أطلق سنة 2015 بمبادرة من المنظمة غير الحكومية إكو، لتعزيز التحول إلى نموذج جديد للطاقة تقوم على مصادر الطاقات المتجددة.

/////////////////

المانيا – دعا خبراء معنيون بحماية الطبيعة في ألمانيا أمس إلى توفير المزيد من مساحات الحياة البرية في المناطق المأهولة وسط أوروبا.
ويتبادل الباحثون آراءهم بهذا الشأن خلال ملتقى خصص لهذا الموضوع في فرانكفورت والذي تتواصل أشغاله اليوم.

وقال مانفريد نيكيش، مدير حديقة حيوان فرانكفورت المشارك في الملتقى   “علينا ألا نفقد الهدف الرامي لزيادة مساحة المناطق البرية إلى نسبة  2 في المائة من مساحة ألمانيا بحلول سنة 2020..” ، وتبلغ هذه المساحة حاليا نسبة 6ر0 في المائة.

وأوضح نيكيش وهو عضو أيضا بمجلس خبراء البيئة الاستشاري للحكومة الألمانية ، أن هذه المناطق ستحتاج غالبا إلى وقت طويل حتى تصبح مناطق برية حقيقية مشيرا في هذا السياق إلى إمكانية تحويل مساحات غير مأهولة مثل ساحات تدريب عسكرية سابقة في ولايات شرق ألمانيا إلى مناطق برية.

اقرأ أيضا