أخباراسبانيا – 10شركات تنتج 28 في المائة من مجموع الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري

أخبار

30 يناير

اسبانيا – 10شركات تنتج 28 في المائة من مجموع الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري

بروكسيل – أفاد تقرير لمرصد التنمية المستدامة الاسباني بأن 10 شركات في إسبانيا تنتج 28 في المائة من مجموع الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري ، وعلى رأسها شركة ” أنديسا”  للغاز والكهرباء التي تسبب انبعاث نسبة 9.8 في المائة من مجموع ثاني أكسيد الكاربون في الجو.

وبحسب البيانات الواردة في هذا التقرير الذي أعد في موضوع ” مسؤولية الشركات الصناعية في إسبانيا بشأن تغير المناخ” ، فإن انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري تجاوزت 339 مليون طن عام 2015.

ويمثل حجم الانبعاثات زيادة قدرها 13.7 مليون طن ( زائد 4.2 في المائة) مقارنة بالعام الماضي و زائد 18 في المائة مقارنة مع مستويات عام 1990، وهي السنة التي تعتبر مرجعية في بروتوكول كيوتو لقياس الانبعاثات في جميع البلدان.

وفي ما يلي: نشرة الاخبار البيئية من أروبا الغربية

البرتغال –

قررت الحكومة البرتغالية منع استعمال المبيدات في الفضاءات العامة كالفضاءات الخاصة بالأطفال والحدائق والمدارس والمستشفيات من أجل التقليص ومراقبة انعكاسات ذلك على الصحة العمومية.

وذكرت جريدة (جورنال إي) نقلا عن بلاغ لمجلس الوزراء البرتغالي أن هذا الإجراء لا يتعلق ب ” الحالات الاستثنائية ” التي تسمح بها السلطات الصحية.

سويسرا –

دعت دراسة قدمت نتائجها نهاية الأسبوع حول الكهرباء أن  الحكومة السويسرية مدعوة إلى تنويع مصادرها من الطاقة من أجل تفادي النقص أو انقطاع الكهرباء في المستقبل.

وحذر وزير الدفاع غي بارمولان من أن انقطاع الكهرباء لفترة طويلة سيكلف سويسرا ما بين 2 و4 مليار فرنك سويسري يوميا، وهي نسبة قد تصل إلى 6 مليار بالنظر إلى التداعيات الغير مباشرة.

/////////////////

بلجيكا –

اجتمع الوزير الفدرالي والوزراء الجهويون البلجيكيون للطاقة اليوم الإثنين للتحضير لوقف بلجيكا لأنشطتها النووية في المستقبل.

وذكرت الصحف البلجيكية أن هذه أول خطوة نحو التوقيع على ميثاق حول الطاقة بين الحكومة الاتحادية والجهات والذي كان متوقعا نهاية 2015 غير أنه تم تأجيله.

وحسب دراسة ألمانية، فإن وقف الأنشطة النووية في بلجيكا في أفق 2025 ممكن شرط التوقيع على ميثاق هذه السنة بين الحكومة المركزية والحكومات الجهوية.

اقرأ أيضا