أخبارمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) تعمل مع الحكومة المصرية لضمان جعل استخدام المياه في…

أخبار

12 أبريل

منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) تعمل مع الحكومة المصرية لضمان جعل استخدام المياه في الزراعة أكثر كفاءة وإنتاجية ومواءمة للبيئة

القاهرة – تعمل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) مع الحكومة المصرية، ممثلة في وزارتي الموارد المائية والري، والزراعة واستصلاح الأراضي، لضمان جعل استخدام المياه في الزراعة أكثر كفاءة وإنتاجية ومواءمة للبيئة إلى جانب دعم قدرات مصر في تبني الطرق والمعايير العلمية والحديثة في المحاسبة المائية.

وذكرت الفاو في بيان أنها تتعاون مع الجهات المصرية المعنية عبر تنظيم سلسلة من التدريبات الأولية حول أساسيات رسم خرائط المحاصيل باستخدام الاستشعارعن بعد، ونظام المعلومات الجغرافية، وجمع البيانات وتصنيف الصور.

وتابعت أن هذه التقنيات تروم تمكين المهندسين الزراعيين من أدوات رسم خرائط التراكيب المحصولية باستخدام الأقمار الصناعية، بهدف تحديد الاحتياجات الدقيقة من المياه للمحاصيل الزراعية وتعظيم الاستفادة من كل قطرة ماء.

وكان مهندسون مصريون قد استفادوا من المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي في إطار مشروع “تنفيذ أجندة 2030 لكفاءة وإنتاجية واستدامة المياه في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا” الذي تنفذه الفاو بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وبتمويل من الوكالة السويدية للتنمية الدولية (سيدا).

اقرأ أيضا