أخباراستدعاء مسؤولين محليين في ثماني مناطق بالصين على خلفية حوادث تتعلق بإساءة استخدام أو أضرار لحقت…

أخبار

01 أكتوبر

استدعاء مسؤولين محليين في ثماني مناطق بالصين على خلفية حوادث تتعلق بإساءة استخدام أو أضرار لحقت بالمحميات الطبيعية

– الصين/ استدعت وزارة البيئة والإيكولوجيا الصينية مسؤولين محليين في ثماني مناطق ورؤساء مديريات غابية في ثلاث مقاطعات لاستجوابهم ، على خلفية حوادث تتعلق بإساءة استخدام أو أضرار لحقت بالمحميات الطبيعية.

وكشفت نتائج جولات فحص وتفتيش جرت مؤخراً وجود نشاطات غير قانونية في المحميات الطبيعية تشمل أعمال تصنيع وتعدين ،والمبالغة في زيادة أعمال بناء غير قانونية .

وقال نائب مدير مكتب فحص البيئة الطبيعية، ليو تشانغ قن، ” إن سلطات محلية فشلت في تنفيذ أعمال مراقبة وتقييد عمليات الاستكشاف والتنقيب والبناء غير القانونية، ووصل الأمر ببعضها إلى حدّ الموافقة على إقامة مشاريع تنتهك اللوائح والأنظمة المعنية”.

وتشير النتائج إلى استغلال أكثر من 466 هكتارا من الأراضي بطريقة غير قانونية لأغراض المحاصيل الزراعية واستزراع الأسماك في محمية جيانغسو تشنغجيانغ الطبيعية لدلافين اليانغتسي، وهو ما أضر بشكل جسيم بالبيئة الإيكولوجية.

وفي محمية تشونغتشينغ جينيون شان الطبيعية الوطنية، شهدت أكثر من 500 منطقة أعمال تعدين وتنظيم نشاطات سفر وسياحة، كما لوحظ في المنطقة الأساسية وجود عدد من التجاوزات من قبل المزارعين على الأراضي الغابية لأغراض توسيع مساحات منازلهم.

ودعت وزارة البيئة والإيكولوجيا الصينية السلطات المحلية المعنية الى مواجهة تلك الحالات بوضع خطط تصحيح ورفعها إلى الوزارة في غضون عشرين يوماً.
—————–
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لآسيا وأوقيانوسيا:

– أستراليا/ ستحتضن مدينة ملبورن الاسترالية ندوة ” معرض أستراليا للنفايات “يومي 3 و 4 أكتوبر الجاري.

وتعرف هذه التظاهرة ،التي ستركز على التحديات والفرص في ميدان معالجة المياه العادمة، مشاركة عدد من العاملين في قطاعات تدبير النفايات والتدوير والاستدامة،الذين سيقدمون آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في هذا المجال ،ومواد وخدمات ، بالاضافة الى اقتراح حلول.

وسيتم خلال هذه التظاهرة عرض أهم الابتكارات والتطورات الجديدة في الميدان الصناعي الموجهة لإيجاد حلول لمشكل النفايات.
—————-
– الهند / أظهرت نتائج دراسة ان أزيد من 50 بالمئة من الهنود يتوفرون على الأقل على آلتين كهربائيتين أو إلكترونيتين غير مستعملتين تشكل نفايات خطيرة بالنسبة للبيئة.

وجاء في الدراسة ، التي أجرتها إحدى الشركات المختصة في تدبير النفايات في الهند ،أن 30 بالمئة من بين المستجوبين يتوفرون على 3 أو 4 من الأجهزة ،بينما 20 بالمئة منهم يخزنون خمسة أجهزة غير مستعملة منذ سنوات تشكل نفايات الكترونية،مما يزيد من احتمال التخلص منها بشكل غير صحيح .

وأضافت ان 8 هنود من بين 10 يعرفون النفايات الالكترونية وأهمية اتخاذ احتياطات خاصة للتخلص منها ، الا انهم لايستعملون الطرق الجيدة والصحيحة بسبب غياب الحلول المناسبة .

ومن المحتمل ان يصل إنتاج النفايات الإلكترونية في الهند ثلاثة ملايين طن في نهاية شهر دجنبر المقبل ، الأمر الذي يتطلب التخلص منها بشكل صحيح مع احترام تام للبيئة .

اقرأ أيضا