أخباراسترجاع أكثر من 561 طنا من النفايات البلاستيكية على مستوى الجزائر خلال سنة 2018

أخبار

29 يناير

استرجاع أكثر من 561 طنا من النفايات البلاستيكية على مستوى الجزائر خلال سنة 2018

-الجزائر – تم استرجاع أكثر من 561 طنا من النفايات البلاستيكية على مستوى الجزائر خلال سنة 2018، بحسب ما أفادت به، مؤخرا، وزارة البيئة والطاقات المتجددة.

وتؤكد هذه الحصيلة زيادة كبيرة مسجلة في هذا المجال خلال العام الماضي، مقارنة بالعام الذي قبله، حيث تم استرجاع ما يقارب من 180 طنا من النفايات البلاستيكية، استنادا للمصدرذاته.

وبالإضافة إلى الجوانب البيئية، فإن استعادة النفايات القابلة لإعادة التدوير لها أهمية كبيرة في تطوير الاقتصاد الأخضر بالنظر إلى انعكاساته الإيجابية المباشرة على النمو الاقتصادي.

ويقدر الخبراء أن البلاستيك يستغرق ما بين 100 و1000 سنة ليتحلل في الطبيعة، مما قد يكون له عواقب وخيمة على الحيوانات والنباتات، وهو ما يحتم مضاعفة حملات التوعية اتجاه المواطنين وتشجيعهم على القيام بدور نشط في فرز النفايات الجافة والقابلة لإعادة التدوير، مثل البلاستيك والورق المقوى والورق والزجاج و الألمنيوم.

وتظهر إحصائيات مؤسسة تسيير مراكز الردم التقني لولاية وهران، أن كل فرد ينتج 310.25 كيلوغرام من النفايات سنويا، وعليه يصبح من الضروري العثور على طرق لإعادة تدوير وإعادة استخدام المنتجات، مثل البلاستيك.

اقرأ أيضا