أخباراستعراض تجربة ألمانيا في مجال النجاعة الطاقية بتونس

أخبار

29,96 MW
25 سبتمبر

استعراض تجربة ألمانيا في مجال النجاعة الطاقية بتونس

تونس – استعرض ممثلو شركات تونسية وألمانية ، أمس الثلاثاء ، بتونس العاصمة ، تجربة ألمانيا في مجال النجاعة الطاقية ، في وقت تسعى فيه شركات عاملة في تونس إلى إرساء تقنيات لتحقيق التحول الطاقي.

والتقى أصحاب القرار بهذه الشركات ، خلال ندوة نظمتها الغرفة التونسية الألمانية للصناعة والتجارة بالتعاون مع وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة التونسية ، تحت عنوان “الحلول الطاقية.. النجاعة الطاقية في الصناعة” في ظل استحواذ قطاع الصناعة في تونس على المرتبة الثانية من حيث استهلاك الطاقة.

وتشكل النجاعة الطاقية مسارا لتقليص استهلاك الطاقة في القطاع الصناعي في تونس و دعامة للشركات التونسية التي تسعى إلى التحكم في كلفة الانتاج وفق المشاركين في اللقاء.

ومازال القطاع الصناعي في تونس مرتبطا بشدة بالطاقات التقليدية (الغاز الطبيعي والمحروقات) والتي يخلف استخدامها انبعاثات مباشرة لا يمكن تلافيها ، للغازات المسببة للاحتباس الحراري ، مما يجعل مساهمتها في هذه الظاهرة في حدود 20 بالمائة وفق الاحصائيات.

وتنفذ الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة في تونس ، مشروع تعاون في مجال تقليص انبعاثات الغازات الدفيئة ، مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي من خلال استخدام تطبيقات لتحقيق النجاعة الطاقية ووضع أدوات الانتاج المزدوج وتنفيذ عمليات التدقيق الطاقي.

اقرأ أيضا