أخباراستهلاك الزراعة لنحو 70 بالمائة من الموارد المائية في إسبانيا

أخبار

22 أبريل

استهلاك الزراعة لنحو 70 بالمائة من الموارد المائية في إسبانيا

 اسبانيا – حذر الخبراء المشاركون في لقاء مناقشة حول البيئة “ميريينداس” فيرتي” من أن الاستثمار العمومي الاسباني في مجال الإمداد بالماء الصالح للشرب والتطهير ومعالجة مياه الصرف الصحي “انهار” منذ عام 2009، ولم يعد كافيا لمواجهة التحديات في هذا الميدان .

وتميزت هذه التظاهرة، التي نظمتها وكالة الأنباء المتخصصة (إفي-فيردي) ومنظمة “إيكوفيردي تحت شعار “المياه، الذهب الأزرق”، بتدخل عدد من الخبراء المختصين، الذين شددوا على أن 38 بالمائة فقط من مياه الصرف الصحي تعالج بشكل متقدم، بما في ذلك إزالة آثار المبيدات وغيرها من الملوثات من أجل إعادة استخدامها.

ولاحظ المشاركون في هذا اللقاء أن الزراعة تستهلك نحو 70 بالمائة من الموارد المائية في إسبانيا، وقد تصل هذه النسبة إلى 90 بالمائة في بعض الأحواض المائية، داعين إلى التفكير أكثر في استخدام هذا المورد ووسائل ترشيده.

////////////////

 – سلمت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الاسبانية المفوض الأوروبي للبيئة تقريرا أعدته حكومة جهة الأندلس حوا مشروع استخراج وتخزين الغاز الطبيعي أنجزته شركة الغاز الطبيعي في محيط محمية دنانة الطبيعة، إحدى المناطق الرطبة الرئيسية بأوروبا.

وأوضح وزير البيئة في حكومة جهة الأندلس، خوسيه فيسكال، أن المفوضية الأوروبية، التي يتعين عليها دراسة عدد كبير من الوثائق المتعلقة بهذا المشروع، لم تقدم أي رد لحد الآن بشأن هذا المشروع الذي يعارضه الإكولوجيون، مجددا رفض حكومة الجهة له، وتدعو لدراسة تأثيره على البيئة.

اقرأ أيضا