أخبارالأرجنتين: الحكومة المستقلة للعاصمة وسلطات إقليم بوينوس أيريس تعتزم إنجاز سبعة مشاريع تتعلق…

أخبار

23 أكتوبر

الأرجنتين: الحكومة المستقلة للعاصمة وسلطات إقليم بوينوس أيريس تعتزم إنجاز سبعة مشاريع تتعلق بمحطات لمعالجة النفايات

بوينوس أيريس – الأرجنتين ، تعتزم الحكومة المستقلة للعاصمة وسلطات إقليم بوينوس أيريس إنجاز سبعة مشاريع تتعلق بمحطات لمعالجة النفايات، وذلك وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وحسب المصادر ذاتها فإن بوينوس أيريس الكبرى تخلف يوميا أزيد من 15 ألف طن من النفايات، وهو ما من شأنه أن يملأ بالكامل ملعبا لكرة القدم في ظرف ثلاثة أيام .

وفي ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الإثنين 23 أكتوبر 2017:

*البرازيل:

-تحتضن البرازيل، يومي 24 و25 أكتوبر الجاري المؤتمر الأول لمبادرة “بيوفيتور” بمدينة ساو باولو، وهو حدث يهدف أساسا إلى إذكاء الوعي لدى صانعي القرار بضرورة توسيع نطاق التنوع البيولوجي والاقتصادي، وتعزيز العمل المنسق في مختلف مجالات السياسة والإنتاج وتعبئة القطاعين العام والخاص لدعم اقتصاد منخفض الكربون.

وتم إطلاق مبادرة “بيوفيتور” على هامش المؤتمر الثاني والعشرين للأطراف في الإتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية “كوب 22″، الذي نظم بمراكش من 7 إلى 18 نونبر 2016.

ويضم هذا الائتلاف، الذي أطلقته البرازيل، عشرين دولة مهتمة بمجالات الطاقة النظيفة والاقتصاد البيولوجي، من بينها المغرب.

***************************************************
*الشيلي :

-قال وزير البيئة، مارسيلو مينا، إن الصندوق الشيلي لإعادة التدوير سيدعم البلديات والجمعيات، وذلك بهدف تنزيل قانون إعادة التدوير.

ويعتبر الصندوق، الذي تمت المصادقة عليه نهاية الأسبوع الماضي، لبنة أساسية لتنزيل قانون إعادة التدوير في البلد الجنوب أمريكي.

وسيمول الصندوق الشيلي لإعادة التدوير مشاريع البلديات والجمعيات لمنع تكدس النفايات و إعادة تدويرها.

وبحسب الوزير، فإن هذا الصندوق هو آلية أحدثت خصيصا لتعزيز عادات أكثر استدامة في إدارة النفايات ووضع حلول تقنية من أجل إقامة بنى تحتية مناسبة للفرز وإعادة التدوير.

***************************************************

*البيرو:

-منحت الهيئة الوطنية للمياه الجائزة الوطنية للثقافة المائية لعام 2017 لحكومة جهة كوسكو، وذلك اعترافا بنجاح تجربة إدارة المياه من خلال مشروع سامبور للري الذي يجري تنفيذه في إقليم أنتا.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية، فخلال حفل تسليم هذه الجائزة، تحدث حاكم جهة كوسكو، إدوين ليكونا، عن التكنولوجيا المستخدمة في تعزيز الإدارة الجيدة للموارد المائية في مواجهة الآثار الحالية والقادمة لتغير المناخ، وذلك من خلال إجراءات تجعل هذه التجربة مستدامة وناجحة.

وأضاف ليكونا “أنه لمن دواعي الفخر أن نحصل على هذه الجائزة المهمة التي تعتبر اعترافا لجهودنا وتفانينا، والتزاما بشكل أكبر بضمان توفير المياه لتحسين الأمن الغذائي (…) لأجيالنا الحالية والمقبلة”.

ويستفيد من مشروع سامبور، الذي يوفر مياها للاستهلاك المنزلي والري، أكثر من 4300 أسرة.

اقرأ أيضا