أخبارالأرجنتين تعلن عن عزمها الشروع في تشييد أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية بإقليم خوخوي

أخبار

05 أكتوبر

الأرجنتين تعلن عن عزمها الشروع في تشييد أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية بإقليم خوخوي

*الارجنتين:

-أعلنت الأرجنتين عن عزمها الشروع في تشييد أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية بإقليم خوخوي (شمال البلاد)، وذلك باستثمارات تناهز 400 مليون دولار، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وأفادت المصادر ذاتها، بأنه سيتم يوم الجمعة المقبل وضع الحجر الأساس لهذه المحطة التي سيكون بوسعها انتاج 300 ميغاوط، مشيرة إلى أن المشروع الذي سيخلق 600 منصب شغل مباشر وألف منصب غير مباشر، سيلبي، عند الانتهاء من إنجاز أشغاله، حاجيات 100 ألف منزل من الطاقة الكهربائية. كما سيمكن المشروع من تجنب انبعاث 325 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون سنويا.

وسيترأس حاكم خوخوي، خيراردو موراليس، حفل وضع الحجر الأساس، في بلدة كاوشاري، التي ترتفع ب 4000 متر عن سطح البحر، وذلك بحضور رئيس الحكومة، ماركوس بينيا، ووزير الطاقة، خوسي أرانغورين، ووزير المالية، نيكولاس دوجوفن.

———————————————————————————————-

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية :

*البيرو:

– أدى حريق، اندلع الثلاثاء الماضي، إلى إتلاف عدة هكتارات من الغطاء النباتي بالمنطقة السياحية “ماتشو بيتشو” بجهة كوسكو، بحسب ما أوردته وسائل إعلام محلية.

وقال سيزار تورنر مارتيارينا، عن مصلحة حرائق الغابات، “لحسن الحظ لم يمتد الحريق إلى البقايا الأثرية المصنفة تراثا ثقافيا للبلاد”، مشيرا إلى أنه تمت تعبئة 75 من رجال الاطفاء للسيطرة على الحريق.

وتعتبر ماتشو بيتشو، التي تعني بلغة الإنكا قمة الجبل القديم والتي اكتشفها صدفة المستكشف الأمريكي هيرام بينغهام سنة 1911، إحدى أهم النقاط جدبا للسياح وتم تصنيفها سنة 1983 من قبل منظمة اليونسكو تراثا عالميا، كما اختيرت سنة 2007 كإحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة.

———————————————————————————————-

*الشيلي:

– بمناسبة اليوم الوطني للبيئة، الذي يتم الاحتفال به في 3 أكتوبر في الشيلي، وقعت الرئيسة ميشيل باشيليت مرسوم إحداث المنتزه الوطني “سيرو كاستيلو”، وتوسيع حديقة “إسلا ماغدالينا” في جهة أيسن، جنوب البلاد.

وهكذا، تكون الشيلي قد أنشأت ثمانية منتزهات وطنية جديدة تمتد مساحاتها الاجمالية على نحو 5ر4 مليون هكتار.

———————————————————————————————-

*البرازيل:

– تعتبر البرازيل إحدى الدول العشر الأولى في العالم التي تضم أكبر مساحة من الأراضي السقوية في العالم بما يزيد عن ستة ملايين هكتار، وذلك وفقا لدراسة حديثة أجرتها الوكالة الوطنية للمياه.

وحسب الدراسة، التي نشرت الإثنين الماضي، فإن البلد الجنوب أمريكي يتوفر حاليا على 95ر6 مليون هكتار من الأراضي السقوية، ولا تمثل هذه المساحة سوى 20 في المئة من الإمكانات الفلاحية التي تزخر بها البرازيل.

وبين سنتي 1960 و 2015، تضيف الدراسة، انتقلت مساحة الأراضي السقوية في البرازيل من 462 ألف هكتار إلى 95ر6 مليون هكتار، ويمكن أن ترتفع بنسبة 45 في المئة بحلول عام 2030 لتصل إلى 10 ملايين هكتار.

وحسب منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، فإن الصين والهند تأتيان في المرتبة الأولى من حيث مساحة الأراضي السقوية ب 70 مليون هكتار، تليهما الولايات المتحدة (7ر26 مليون هكتار) وباكستان (20مليون هكتار) وإيران (7 ر8 مليون هكتار).

اقرأ أيضا