أخبارالأرجنتين: شركة “سيدس إنرجي غروب” ستشرع في بناء محطة للغاز الحيوي بمدينة بيرغامينو شمال إقليم…

أخبار

A picture taken on September 18, 2017 near the village of Spergau shows a view of the refinery's cooling towers at the Leuna chemical industrial complex of French oil company Total.  / AFP PHOTO / dpa / Jan Woitas / Germany OUT
12 Jan

الأرجنتين: شركة “سيدس إنرجي غروب” ستشرع في بناء محطة للغاز الحيوي بمدينة بيرغامينو شمال إقليم بوينوس آيريس

بوينوس أيريس –  الأرجنتين:   أعلنت شركة “سيدس إنرجي غروب”  أنها ستشرع في بناء محطة للغاز الحيوي بمدينة بيرغامينو، الواقعة شمال إقليم بوينوس آيريس، و ذلك بحسب ما ذكرته تقارير إعلامية.

و ذكرت الشركة أن المحطة الجديدة سيتم بناؤها بالقرب من المركب الصناعي بالمنطقة و ستمكن من خلق أكثر من 80 فرصة عمل خلال مرحلة البناء، و نحو 50 وظيفة مباشرة وغير مباشرة عند تشغيلها.

و سيتطلب إنجاز هذه المحطة، التي تستغرق مدة بنائها نحو سنة، تعبئة استثمارات مالية قدرت بنحو 13 مليون دولار.

وفي ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة 12 يناير 2018:

-البيرو:

–  قامت وزارة البيئة بنشر مشروع المخطط الاستراتيجي لإدارة النظم الإيكولوجية البحرية الساحلية ومواردها و ذلك بهدف استطلاع آراء المواطنين، والمؤسسات، والمنظمات المعنية، و ذلك بحسب ما ذكرته الوزارة.

و سيمكن هذا المخطط الاستراتيجي من التعريف بأهمية وفوائد النظم الإيكولوجية البحرية الساحلية ومواردها، و تعزيز الحكامة على هذا الصعيد من خلال منع و رصد ومراقبة الأنشطة التي تؤثر على هذه النظم.

ومن المقرر بلوغ هذه الأهداف المحددة خلال خمس سنوات في إطار السياسات العمومية التي تهدف إلى النهوض بإدارة الموارد السمكية، والحفاظ على النظم الإيكولوجية والتنوع البيولوجي بالبلاد.

******************************

-البرازيل:

-علق القضاء الفدرالي أمس الخميس مرسوما وقعه الرئيس البرازيلي ميشال تامر يجيز خوصصة الشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء “إليتروبراس”.

وعلق القاضي بالمحكمة الفدرالية بولاية بيرنامبيكو، كلود كيتنر، احتياطيا هذا المرسوم الذي يرخص لإدماج الشركة البرازيلية المذكورة ضمن المخطط الوطني للخوصصة التي أطلقته الحكومة الفدرالية.

وشكك القاضي في صلاحية إقرار مرسوم مؤقت بهدف الترخيص لخوصصة أكبر شركة للطاقة بالبلاد، والعديد من فروعها.

ويتوقع أن تحقق عملية خوصصة “إليتروبراس” عائدات تتراوح ما بين 3ر6 و5ر9 مليار دولار لفائدة خزينة البلاد، وهو ما يساعد على التقليص من العجز في الحسابات العمومية برسم 2018.

******************************

-الشيلي:

– أجبر عمال منجم “كوديلكو أندينا” الذين كانوا يشتغلون في الهواء الطلق بجبال الأنديز على إخلاء مواقعهم والاحتماء من عاصفة رعدية ضربت المنطقة أول أمس الأربعاء.

واعتبرت الشركة المشرفة على المنجم أن احتماء العمال من هذه الظاهرة الطبيعية، التي لم تخلف خسائر في الأرواح، إجراء اعتيادي يرمي على الخصوص إلى ضمان أمن هؤلاء المستخدمين.

ويشكل سحب العمال من واجهة المنجم في مثل هذه الحالات جانبا من إجراءات الحماية التي يتم تفعيلها لمواجهة تغيرات أحوال الطقس بهذه المنطقة التي تقع على ارتفاع شاهق.

******************************

-كولومبيا:

-يضم المنتزه الوطني الطبيعي “أماكاياسو” الواقع في أقصى جنوب جهة أمازوناس، أكبر غابة مطيرة بمنطقة الأمازون الكولومبية، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية.

وتضم هذه الغابة 5 آلاف صنف من الأشجار وتنطوي على أكبر تنوع من الثدييات بالعالم والحيوانات المائية كالدلافين.

ويعيش بهذا الفضاء الطبيعي 468 صنفا من العصافير، من أصل 500 صنف تتواجد بالبلاد، فضلا عن عدد كبير من الزواحف.

اقرأ أيضا