أخبارالأرجنتين..عواصف رعدية تعطل العديد من الخدمات العمومية ببوينوس أيريس وضواحيها

أخبار

30 سبتمبر

الأرجنتين..عواصف رعدية تعطل العديد من الخدمات العمومية ببوينوس أيريس وضواحيها

بوينوس أيريس – ضربت عواصف رعدية مصحوبة برياح شديدة و أمطار غزيرة، يومي الجمعة و السبت، العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس وضواحيها، مما تسبب في أضرار كبيرة أدت إلى تعطل العديد من الخدمات العمومية بأجزاء واسعة من العاصمة وكذا بإقليم بوينوس أيريس.

وتسببت العواصف الرعدية في توقف خدمات ميترو الأنفاق على مستوى بعض الخطوط بالعاصمة بعد أن غمرت المياه العديد من المحطات متدفقة نحو الأرصفة، كما اقتلعت الرياح العاتية الكثير من الأشجار و أسقطت أعمدة إشارات المرور الضوئية، بينما غمرت المياه مختلف الشوارع والمحلات التجارية وبعض المنازل.

و قامت السلطات المحلية بإغلاق العديد من الجسور ببوينوس أيريس في وجه المرور تفاديا لوقوع الأسوأ.

ومن ناحية أخرى، تسبب العواصف الرعدية في تسربات للغاز ببعض الأماكن و انقطاع التيار الكهربائي على أنحاء واسعة من العاصمة بوينوس أيريس وضواحيها وتعطل شبكة الانترنيت.

وذكرت مصالح الطوارئ التابعة للحكومة المستقلة لبوينوس أيريس أن حي “سان تيلمو” السياحي وسط العاصمة كان من بين أكثر الأحياء المتضررة من جراء هذه العواصف التي تعيش على وقعها الارجنتين التي استقبلت فصل الربيع قبل نحو أسبوع.

ولمواجهة هذا الوضع، قال نيستور نيكولاس المسؤول عن مصلحة الطوارئ بالحكومة المحلية لبونيوس أيريس، إنه تم إعداد خطة تشارك فيها أزيد من 160 وحدة للتدخل و 1500 شخص من بينهم متطوعون و عناصر تابعة للوقاية المدنية والشرطة.

اقرأ أيضا