أخبارالأردن : إطلاق التشغيل التجريبي لمشروع تحويل النفايات إلى طاقة إيجابية

أخبار

20 فبراير

الأردن : إطلاق التشغيل التجريبي لمشروع تحويل النفايات إلى طاقة إيجابية

عمان – باشرت بلدية المفرق الكبرى (شمال شرق الأردن)، أمس الثلاثاء، في التشغيل التجريبي لمشروع تحويل النفايات إلى طاقة إيجابية (محطة المفرق لفرز النفايات، مركز إعادة تدوير النفايات)، الذي أنشئ بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وذلك قبل أن يتم افتتاحه رسميا خلال الأسبوعين القادمين.

وقال رئيس بلدية المفرق الكبرى، عامر نايل الدغمي، إن البلدية بدأت في العمل التجريبي للمحطة تمهيدا للافتتاح، والتي ستساهم في التخفيف من كلفة نقل النفايات إلى مكب “الحصنيات”، بالإضافة إلى أثرها الإيجابي على البيئة، مشيرا إلى أن البلدية ستعمل بعد مرور ستة أشهر،على خطة مالية لحجز 50 في المائة من إيرادات المحطة لشراء النفايات من المنازل وتشجيع النساء للمساهمة في المشروع وإيجاد مصدر دخل لهن.

وقال مدير المحطة، هاني الزيود، إن المحطة من المشاريع الريادية التي تنفذها البلدية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وسيكون لها أثر بيئي في التخلص من كميات النفايات المطروحة يوميا خصوصا من الورق والكرتون والبلاستيك من خلال إعادة تدويرها والاستفادة منها، والمحافظة على البيئة.

وأشار الزيود إلى أن المحطة سيكون لها أثر اقتصادي على البلدية والمجتمع المحلي من خلال رفد صندوق البلدية وتوفير العديد من فرص العمل لأبناء المجتمع المحلي خصوصا الفتيات، إضافة إلى المحافظة على البيئة في المدينة والتقليل من كميات النفايات.

 

اقرأ أيضا