أخبارالأردن .. إطلاق مشروع فرز النفايات من المصدر للنفايات ذات القيمة كالورق

أخبار

22 مارس

الأردن .. إطلاق مشروع فرز النفايات من المصدر للنفايات ذات القيمة كالورق

عمان – قالت ممثلة شركة “سيكلوس” الألمانية المتخصصة في تدوير النفايات، أغنيس بوينمان، إن الهدف من مشروع فرز النفايات من المصدر والذي تنفذه بلدية الزرقاء الأردنية، هو إدخال مفهوم فصل وفرز النفايات من المصدر للنفايات ذات القيمة مثل الورق والكرتون والمعادن والنفايات الالكترونية، إضافة إلى النفايات التي سيتم إعادة تدويرها ومعالجتها مثل المواد البلاستكية لتصنيع منتجات يمكن الاستفادة منها.

جاء ذلك خلال خلال اللقاء الذي جمع مؤخرا وفدا يمثل الشركات الألمانية الشريكة في المشروع مع رئيس وأعضاء غرفة صناعة الزرقاء، حيث جرى خلاله بحث سبل تعزيز الشراكة لإنجاح المشروع.

من جانبه، أكد رئيس الغرفة فارس حمودة، أهمية المشروع وتوسعته ليشمل كافة مناطق المدينة في مراحل مقبلة، لافتا إلى ضرورة زيادة الاعتماد على الأساليب الوقائية والممارسات الفضلى للتخلص من النفايات وتدويرها.

بدوره، أوضح مدير البيئة في بلدية الزرقاء خلدون الخصاونة، أن المشروع الذي تموله ألمانيا، يتضمن في مرحلته الأولى عشر مدارس ضمن حدود البلدية التي ستقوم بجمع المواد المفروزة من المصدر ونقلها إلى مخازن تجميع، وكبسها وضغطها لمواد البلاستيك والورق والكرتون، كما سيتم معالجة بقية النفايات بالطرق التقليدية.

اقرأ أيضا