أخبارالأردن ..تطبيق أعلى معايير نظام مراقبة مياه الشرب

أخبار

Bruxelles
30 أكتوبر

الأردن ..تطبيق أعلى معايير نظام مراقبة مياه الشرب

عمان – أكدت سلطة المياه التابعة لوزارة المياه والري الأردنية أن نظام مراقبة مياه الشرب في جميع مناطق الأردن يعد صارما ودقيقا وفق أعلى المواصفات العالمية، وأن إدارة قطاع المياه ومؤسساتها هي “الأولى عربيا” بحصولها على شهادة الاعتماد الدولية الجديدة في تطبيق أعلى معايير الرقابة التي تضمن اجراء فحوصات دورية دقيقة وصارمة على جميع مصادر المياه.

وأضافت الوزارة في بيان أصدرته أمس الثلاثاء، أن الفحوصات الدورية للتأكد من نوعية المياه وايصال مياه شرب للمواطنين، ذات نوعية عالية المستوى تضاهي مثيلاتها في العديد من الدول المتقدمة طبقا لمواصفة مياه الشرب الأردنية.

وبينت أن استراتيجية قطاع المياه ترتكز على أعلى معايير الصحة العامة وتنفيذ برامج عالية المستوى تضمن المراقبة الدائمة على كافة المصادر المائية المختلفة والحفاظ على البيئة بالشراكة مع مؤسسات وطنية مشهود لها في هذا المجال بما يضمن حماية وصون المصادر المائية وتحقيق استدامتها، مذكرة بحصولها على الاعتماد الدولي المعتمدة من هيئة الاعتماد البريطانية (يوكاي إي إس) بنسخته الجديدة.

وأوضحت الوزارة أن مختبرات المياه واحدة من المراكز العالمية المشهود لها في مجال التحاليل الدقيقة، عبر إجراء التحاليل المتعددة بواسطة تجهيزات ومعدات حديثة وجمع العينات من مختلف المصادر المائية سواء المنزلية أو الصناعية وغيرها، واجراء أكثر من 160 تحليلا علميا مختلفا أسبوعيا.

وكشفت الوزارة أن عدد العينات التي تستقبلها الأقسام التحليلية لدى المختبرات المركزية سنويا تبلغ أكثر من 40 إلى 50 ألف عينة يتم اجراء أكثر من 100 إلى 150 ألف فحص حسب متطلبات المواصفات القياسية وتغطيتها حسب متطلبات المواصفة 100 بالمائة، كما أن كل عينة تجمع من مصدر مائي يجرى لها 116 فحصا علميا مختلفا معتمدا من هيئة الاعتماد البريطانية.

 

اقرأ أيضا