أخبارالأردن ضمن أربعة دول آسيوية من حيث توفير الوظائف في قطاع الطاقة المتجددة

أخبار

politique
05 أكتوبر

الأردن ضمن أربعة دول آسيوية من حيث توفير الوظائف في قطاع الطاقة المتجددة

عمان – صنف الأردن ضمن أربعة دول آسيوية جاءت في المراتب العشر الأولى عالميا من حيث توفير الوظائف في قطاع الطاقة المتجددة ، وذل بحسب تقرير للوكالة العالمية للطاقة المتجددة.

وأوضح التقرير ، الذي تناقلته وسائل إعلام محلية ، أن من بين المراكز العشرة الأولى ، أربعة من آسيا ممثلة في الصين والهند وتركيا والأردن ، وثلاثة من أوربا وهي المملكة المتحدة وألمانيا وإسبانيا ، مشيرا إلى أن البلدان الخمسة الأولى تمثل 93 في المائة من جميع الوظائف ، وتمثل آسيا 88 في المائة من الإجمالي العالمي بمجموع 727 ألف وظيفة.

وأشار التقرير إلى أن حجم العمالة في مجال الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم بلغ نحو 11.5 مليون في العام 2019 ، مقابل 11 مليونا في العام 2018 وتشغل النساء 32 في المائة من هذه الوظائف.

وقالت الوكالة إن معظم الوظائف تم توفيرها في عدد صغير من البلدان ، لكن فوائد التوظيف ظهرت على نطاق أوسع ، لاسيما من خلال نشر تقنيات الطاقة الشمسية الكهروضوئي ، في وقت استحوذت فيه آسيا على 63 في المائة من إجمالي الوظائف في مصادر الطاقة المتجددة على مستوى العالم.

واحتلت مشاريع صناعة الطاقة الشمسية الكهروضوئية المرتبة الأولى من حيث توفير الوظائف بنسبة 33 في المائة من إجمالي القوى العاملة في مجال الطاقة المتجددة في العام 2019 ، فيما تركز 87 في المائة من العمالة الكهروضوئية العالمية في الدول العشر التي قادت الانتشار العالمي وإنتاج المعدات.

اقرأ أيضا