أخبارالأكاديمية الصينية للعلوم تنشئ مشروعا بحثيا متكاملا حول الطاقة النظيفة لتقديم الدعم التكنولوجي…

أخبار

26 يونيو

الأكاديمية الصينية للعلوم تنشئ مشروعا بحثيا متكاملا حول الطاقة النظيفة لتقديم الدعم التكنولوجي لتحسين هيكل الطاقة والتنمية المستدامة في الصين

– الصين/ أنشأت الأكاديمية الصينية للعلوم مؤخرا مشروعًا بحثيًا متكاملاً حول الطاقة النظيفة لتقديم الدعم التكنولوجي لتحسين هيكل الطاقة والتنمية المستدامة في الصين.

وبدأ المشروع في داليان بمقاطعة لياونينغ في شمال شرقي الصين ،الأسبوع الماضي، وسيشمل المعاهد الـ 20 التابعة للأكاديمية والعاملة في أبحاث الطاقة.

ويهدف المشروع إلى تحقيق اختراقات في 39 تكنولوجيا أساسية للطاقة النظيفة ، وسيساعد في استبدال ما يزيد عن 100 مليون طن من موارد النفط والغاز، وتقليل إنبعاثات الملوثات الناتجة عن إحراق الفحم بمقدار يتراوح بين 40 و50 بالمائة.

وتعمل الصين ،بصفتها دولة رئيسية في استهلاك الطاقة،على إعطاء دفعة لتنمية الطاقة النظيفة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية والطاقة النووية من أجل تخفيض إعتمادها على الفحم والنفط.
—————————–
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لآسيا وأوقيانوسيا:
– اندونيسيا/ من المتوقع ان تقوم إدارة مدينة بيكاسي الاندونيسية بتعبئة مستخدمي الوكالة المحلية للإغاثة ومكافحة الحرائق لملاحقة والقبض على مجموعة من القردة البرية التي ظهرت مؤخرا على مستوى المنطقة السكنية بوندوك ميترا ليستاري ،وهاجمت عددا من السكان.

وقالت ساتيا سريوجايا ، المسؤولة عن وكالة الفلاحة والصيد البحري ببيكاسي،إن ثلاثة قردة على الأقل ،التي تم رصدها داخل مجمع سكني ،هاجمت رجال الحراسة متسببة لهم في جروح سطحية.

وأشارت الى ان القردة لا تهاجم في الغالب البشر الا إذا أحست بأنها في خطر أو بسبب تضورها جوعا .
—————————-
– تايلاند/ نظم سكان العديد من قرى إقليم سا كاييو بتايلاند تظاهرة بالدراجات الهوائية على الطرقات للإحتجاج ضد مشروع بناء محطة لتوليد الكهرباء في منطقتهم.

وقطع نحو 2000 من راكبي الدراجات الهوائية ،وهم يرتدون اللون الأبيض ،ويرفعون لافتات تتضمن شعارات ضد المشروع، 28 كيلومترا تربط بين أربع قرى معنية بحركة الاحتجاج على المشروع .

وسلم المحتجون ، الذين عبروا عن تخوفهم وقلقهم من الانبعاثات الضارة بالبيئة والصحة العمومية، عرائض الى السلطات المحلية من أجل إيصالها الى السلطة المركزية لإنصافهم.

اقرأ أيضا