أخبارالأمين العام للأمم المتحدة يدعو الى كبح جماح انبعاثات غازات الدفيئة القاتلة والدفع بالعمل المناخي

أخبار

11 سبتمبر

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو الى كبح جماح انبعاثات غازات الدفيئة القاتلة والدفع بالعمل المناخي

الامم المتحدة – أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الحاجة الى كبح جماح انبعاثات غازات الدفيئة القاتلة والدفع بالعمل المناخي. داعيا إلى “التحول بسرعة بعيدا عن اعتمادنا على الوقود الأحفوري، واستبداله بالطاقة النظيفة من الماء والرياح والشمس”.

وقال غوتيريش في خطاب ألقاه بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، قبيل انعقاد القمة العالمية للعمل المناخي في سان فرانسيسكو ما بين 12 و 14 شتنبر الجاري،إن البشرية واجهت وتغلبت على تحديات هائلة من قبل، ولكن ذلك تطلب “العمل معا ووضع الانقسام والاختلاف جانبا لمحاربة هذا التهديد المشترك. وهذه هي الطريقة التي ظهرت بها الأمم المتحدة، وساعدتنا في إنهاء الحروب ووقف الأمراض والحد من الفقر العالمي ومعالجة ثقب الأوزون”.

وأوضح الامين العام الفوائد الاقتصادية الجمة التي تنتظر البشرية إذا ما تحولت إلى الاعتماد على الاقتصادات الخضراء أو الصديقة للبيئة، مفندا النظريات التي تقول إن “معالجة تغير المناخ مكلفة ويمكن أن تضر بالنمو الاقتصادي”.

وحذر غوتيريش من أنه “بحلول سنة 2030، قد يكبد فقدان الإنتاجية بسبب عالم أكثر حرارة، الاقتصاد العالمي تريليوني دولار”، مشيرا على النقيض من ذلك الى أن “هناك فوائد هائلة تمكننا من الارتقاء إلى مستوى التحدي المناخي والكثير من هذه الفوائد اقتصادية”..

اقرأ أيضا