أخبارالإعصار المتوسطي “زوربا” الذي ضرب اليونان نهاية الأسبوع الماضي يخلف فيضانات بمناطق جنوب اليونان

أخبار

02 أكتوبر

الإعصار المتوسطي “زوربا” الذي ضرب اليونان نهاية الأسبوع الماضي يخلف فيضانات بمناطق جنوب اليونان

اليونان/ خلف الإعصار المتوسطي “زوربا” الذي ضرب اليونان نهاية الأسبوع الماضي، فيضانات بمناطق جنوب اليونان ،حيث يواصل رجال الإنقاذ الأبحاث للعثور على ثلاثة أشخاص مفقودين بجزيرة أوبو الواقعة شمال شرق أثينا.

ومنذ وصول الإعصار يوم السبت الماضي، أعلن أفراد الإنقاذ انهم توصلوا ب 1800 نداء للنجدة لإجلاء الأشخاص المحاصرين، أو سحب المياه، أو قطر الأشجار التي اقتلعتها الرياح القوية.
********************************
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية من شرق أوروبا:
وارسو / أعلنت وزارة البيئة الأوكرانية ،الاثنين ، أنه تم ما بين شهري يوليوز وشتنبر 2018 انتاج أزيد من 106 ميغاوات من الطاقات المتجددة ، وهو ما يزيد عن 2.4 مرة مقارنة بنفس الفترة من عام 2017.

وأوضح المصدر أنه تم خلال الربع الثالث من سنة 2018 شحن 160.1 ميغاوات من مصادر الطاقات المتجددة ،وهو أكثر بنحو 240 في المائة مما سجل خلال نفس الفصل من سنة 2017.

وأكد المصدر أن إنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح شكلت 97 في المائة من مجموع الطاقات البديلة المنتجة في أوكرانيا خلال المرحلة المذكورة ،فيما استخلص الباقي من مصادر الطاقة الكهرمائية.

وأشار المصدر الى أن أوكرانيا تتوفر حاليا على بنيات تحتية لمزارع الرياح يمكنها إنتاج نحو 522.4 ميغاوات ويمكن استغلالها بشكل واسع خلال السنة القادمة .

ووفق المصدر ،فإن مصادر الطاقة البديلة تغطي حاليا فقط 8ر1 في المائة من مجموع الطاقة المستهلكة في البلاد ،وتسخر لها 3ر8 في المائة من الغلاف المالي المخصص لاستصدار الطاقة .

وتتطلع أوكرانيا الى بلوغ مستوى 42 في المائة من حجم الطاقات البديلة من الاستهلاك العام للطاقة في البلاد في أفق سنة 2025 أو سنة 2030 كحد أقصى ،في إطار استراتيجية تقليص الاعتماد على مصادر الطاقة الخارجية .
***********************************
روسيا / قال رئيس شركة “روس آتوم” الروسية، أليكسي ليخاتشوف، أن المحطات الذرية الروسية ستنتج خلال السنة الجارية ما مجموعه 205 مليارات كيلوواط/ ساعة من الطاقة الكهربائية.

وأوضح ليخاتشوف أن ” روسيا تحطم رقما قياسيا جديدا بفضل تشغيل المفاعلات الجديدة في محطتي لينينغراد وروستوف الذريتين”.

وقدمت شركة “روس إينيرغو أتوم” الروسية ،التي تتولى الإشراف على كل المحطات الكهروذرية في روسيا، في أبريل 2017، توقعاتها في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية في قطاعها، وأشارت إلى أنها تنوي إنتاج 205.7 مليار كيلوواط/ساعة سنة 2018.

وتشمل مسؤولية الشركة المحطات الذرية الروسية العشر، والتي بلغ إنتاجها الإجمالي 27.9 غيغاواط، وهو ما يشكل نسبة 18.3 بالمائة من إجمالي إنتاج الطاقة الكهربائية في روسيا.

اقرأ أيضا