أخبارالإعلان عن دعم كولومبيا في الحد من إزالة الغابات بالأمازون

أخبار

الغابات
14 ديسمبر

الإعلان عن دعم كولومبيا في الحد من إزالة الغابات بالأمازون

أوسلو – أعلنت النرويج وألمانيا وبريطانيا ، يوم الخميس ، أنها ستنفق ما يصل إلى 366 مليون دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة لمساعدة كولومبيا على الحد من إزالة الغابات في الأمازون.

ودعمت البلدان الثلاثة جهود كولومبيا منذ ذلك الحين للحفاظ على مناطق الغابات التي تغطي ما يقرب من 60 مليون هكتار منذ عام 2015 ، مع استثمار حوالي 180 مليون دولار حتى الآن.

وقالت الدول في بيان مشترك ” إن تجديد الإعلان هو اعتراف بقدرة كولومبيا على عكس اتجاه إزالة الغابات ، بعد أن حققت انخفاضا بنسبة 10 في المئة في إزالة الغابات في عام 2018 مقارنة بعام 2017″.

وجاء هذا الإعلان خلال محادثات المناخ التي عقدتها الأمم المتحدة في مدريد ، حيث يجتمع وزراء من جميع أنحاء العالم في الأيام الأخيرة من الأسبوعين لتعزيز اتفاق باريس 2015 من أجل تجنب الاحترار العالمي الكارثي.

وقالت أولا إلفيستوين ، وزير المناخ والبيئة النرويجية ، في بيان إن ” طموح كولومبيا والتزامها بالحد من إزالة الغابات لهما أهمية عالمية”.

وأضافت الوزيرة النرويجية : “لا يمكننا حل مشكلة تغير المناخ دون وقف إزالة الغابات، وعلى المجتمع الدولي الآن تكثيف جهوده لتعبئة مليارات الدولارات سنويا لدعم بلدان الغابات التي تنجح في خفض انبعاثاتها “.

وتعهدت النرويج ، وهي واحدة من أكبر الجهات المانحة في العالم لحماية الغابات الاستوائية في جميع أنحاء العالم ، بتمويلها الأخير لكولومبيا بمبلغ 311 مليون دولار.

وحددت كولومبيا أهدافا طموحة للحد من إزالة الغابات ، بما في ذلك تقليل الخسارة السنوية للغابات الطبيعية إلى 155.000 هكتار أو أقل بحلول عام 2022 و 100.000 هكتار أو أقل بحلول عام 2025.

اقرأ أيضا