أخبارالإمارات العربية المتحدة .. ارتفاع إجمالي الطاقة المولدة في إمارة أبو ظبي

أخبار

d'électricité
04 نوفمبر

الإمارات العربية المتحدة .. ارتفاع إجمالي الطاقة المولدة في إمارة أبو ظبي

أبوظبي – كشفت دائرة الطاقة في أبوظبي مؤخرا أن إجمالي الطاقة المولدة في الإمارة بلغ 85,318 جيغاوات ساعة بزيادة قدرها 1.33 بالمائة مقارنة بعام 2018.

واضافت الدائرة ان إجمالي القدرة الإنتاجية من الطاقة وصل الى 17,636 ميغاوات في عام 2019 بزيادة قدرها 6 بالمائة مقارنة بعام 2018 الذي بلغ إجمالي الإنتاج خلاله إلى 16,623 ميغاوات وذلك استنادا إلى التقارير والمستندات التنظيمية التي تلقتها الدائرة من الشركات المرخصة والعاملة في قطاع الكهرباء بالإمارة على مدار عام كامل.

وتمتلك إمارة أبوظبي 468 محطة تحويل رئيسية و36004 محطة توزيع فيما تبلغ أطوال الكابلات الأرضية والخطوط الهوائية 71640 كيلومتر، ويبلغ عدد المتعاملين بشبكة الكهرباء 543950 متعامل.

وقال سلطان ناصر الشكيلي مدير إدارة التعرفة والتسعير- الطاقة في تصريح صحفي إن قطاع الكهرباء يحظى بأهمية كبيرة ضمن منظومة الطاقة في أبوظبي كونه المحرك الأساسي لكافة عمليات التشغيل في مختلف القطاعات ولا سيما القطاعات الصناعية و السكنية، .

وأضاف الشكيلي أن الدائرة تحرص على تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في مختلف مراحل إنتاج الكهرباء وتوزيعها ومن خلال تعزيز البنية التحتية، بما في ذلك المرافق والمباني، كما تعول بشكل كبير على إحداث طفرة في توليد الطاقة من المصادر المتجددة والنظيفة من أجل تحقيق الاستدامة في كامل قطاع الطاقة في أبوظبي.

اقرأ أيضا