أخبارالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر يحذر من أخطار صحية بسبب موجة الحر الشديد بوسط وجنوب…

أخبار

05 أغسطس

الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر يحذر من أخطار صحية بسبب موجة الحر الشديد بوسط وجنوب أوروبا

جنيف –  حذر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر من مخاطر صحية كبيرة قد يتعرض لها الأشخاص، وبخاصة كبار السن والأشخاص بدون مأوى، بسبب موجة الحر الشديد التي تجتاح وسط وجنوب القارة الأوروبية.

وقال الاتحاد، في بيان له اليوم السبت، إنه ” تم نشر المئات من متطوعيه بكافة المدن الأوروبية وعلى الشواطئ التي تجتاحها موجة الحر لمساعدة المعرضين للخطر”، موضحا أن المركز المناخي التابع له في هولندا أشار إلى أن وسط وجنوب أوروبا يشهدان موجة حر سجلت فيها أعلى درجات حرارة لشهر غشت خلال السنوات العشر الأخيرة وبمعدلات قياسية.

وأضاف أن درجات الحرارة بدول مثل النمسا وكرواتيا وايطاليا والمجر وصربيا واسبانيا قد تبلغ هذا الأسبوع 42 درجة مئوية في بعض الأماكن، مما يدل على أشهر صيف أكثر حرارة في الفترة القادمة.

وأشار الاتحاد الدولي إلى أن متطوعيه يزورون المعرضين للخطر في المدن الأوروبية من كبار السن والمعزولين وغيرهم. كما يقومون في فرنسا بتوزيع المياه في الشوارع ويقدمون النصائح، مبرزا أن هذه الفترة الطويلة من الطقس الحار للغاية “هي خطرة بوجه خاص بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشكلات صحية قائمة مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والربو وكذلك بالنسبة لكبار السن والصغار”، ونصح بشرب الكثير من الماء والابتعاد عن الشمس وتجنب الإفراط في المجهود.

اقرأ أيضا