أخبارالاتفاق الأخير بين وزراء البيئة الأوروبيين على تخفيض 35 في المائة من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون…

أخبار

Des voitures électriques, de type "Tesla", parcourront les 3.500 Km séparant Marrakech et Bonn, en Allemagne, pour transmettre le flambeau de la COP, une occasion de changer les mentalités sur la mobilité verte et renforcer également les engagements dans le développement durable. (Lundi 30/10/17)
11 Oct

الاتفاق الأخير بين وزراء البيئة الأوروبيين على تخفيض 35 في المائة من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون من السيارات الجديدة في عام 2030 يشكل ” فرصة جديدة لدعم الابتكار والقدرة التنافسية ” لدى صناعة السيارات بإسبانيا

مدريد – قالت تيريزا ريبيرا وزيرة الانتقال الإيكولوجي إن الاتفاق الأخير بين وزراء البيئة الأوروبيين على تخفيض نسبة 35 في المائة من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون من السيارات الجديدة في عام 2030 يشكل ” فرصة جديدة لدعم وتعزيز الابتكار والقدرة التنافسية ” لدى صناعة السيارات بإسبانيا .

وأضافت الوزيرة في بيان لها أن إسبانيا ” تؤيد اتفاقا طموحا لخفض ما بين 35 و 40 في المائة من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون في عام 2030 ” مشيرة إلى أن الاتفاق الذي تم اعتماده في الجلسة العامة بستراسبورغ سيسمح لوزراء البيئة في الاتحاد الأوربي بالبدء في مفاوضات مع أعضاء البرلمان الأوربي من أجل الاتفاق على تسوية نهائية يجب أن يتم اعتمادها قبل نهاية الولاية التشريعية الأوربية.

وأكدت أن هذا الاتفاق من شأنه أن يمكن قطاع صناعة السيارات بتبني خارطة طريق جديدة تتلاءم مع أهداف المجموعة من أجل صناعة مركبات أنظف وبالتالي الاستثمار في مجال الابتكار مشيرة إلى أن إسبانيا لا يمكنها أن تعيش على هامش مسلسل عميق من التحولات التي يشهدها قطاع النقل والتنقل الذي سيكون له تأثير كبير على جودة الهواء والصحة العامة .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

برلين / عرض محرك البحث على الإنترنت الألماني “إيكوسيا” الذي يتبرع بأغلب أرباحه لمشروعات المحافظة على البيئة، شراء منطقة غابات تواجه خطر الإزالة لتنفيذ مشروع منجم فحم.

وعرضت  الشركة مليون يورو لشراء المساحة المتبقية من غابة “هامباخ” وقدرها 200 هكتار من شركة “آر.دبليو.إي” الألمانية للطاقة والتي تمتلك هذه الأرض.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، فإن العرض الذي تم إرساله إلى “رولف مارتن شميتس” رئيس “آر.دبليو.إي” صالح حتى 31 أكتوبر الحالي.

يذكر أن شركة “آر.دبليو.إي” تعتزم إزالة نصف مساحة الغابة المتبقية لاستخراج الفحم وهي الخطة التي تواجه اعتراضات قوية.

وكانت إحدى المحاكم الإدارية في مدينة مونيستر الألمانية أصدرت قرارا الجمعة الماضي بوقف عملية إزالة الاشجار في الغابة.

روما / وقعت وزارة التغير المناخي والبيئة الإمارتية و وزارة البيئة والبحر الإيطالية، مؤخرا، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الحد من تأثيرات التغير المناخي والتكيف معها ، و من أجل تحقيق التنمية المستدامة ، خاصة في القطاع البيئي.

و ذكرت وسائل إعلام إيطالية أن توقيع المذكرة يندرج ضمن عضوية الإمارات و إيطاليا في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ وبروتوكول كيوتو، ووعيا من البلدين بالحاجة الملحة لتعزيز التعاون والجهود الدولية ، خاصة الأبحاث المتعلقة بالمناخ وتطوير تقنيات منخفضة الكربون وإشراك القطاعين العام والخاص في هذه الجهود.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

لشبونة / تم فتح التسجيل في برنامج المدارس البيئية للسنة الأكاديمية 2018/2019، مع التركيز هذه السنة بشكل خاص على موضوع حماية الغابات.
من المتوقع أن تقدم المدارس مساهماتها، من خلال الموضوعات التي تم تحديدها هذا العام حول مواضيع المياه والنفايات والطاقة، حسب ما أفادت به جمعية العلم الأزرق.
والمدارس البيئية برنامج دولي، يتم تنسيقه في البرتغال من قبل هذه الجمعية ، والذي يستهدف مستويات التعليم المختلفة ، وضمان مشاركة الطلاب والشباب في صنع القرار ، وإشراكهم في بناء مدرسة إيكولوجية مدرجة في الاستدامة.

ويقوم البرنامج بتطوير مجموعة من الإجراءات ، في شكل مشاريع ومبادرات ومسابقات يمكن للمدارس المسجلة المشاركة فيها.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

جنيف / قال مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث أمس الأربعاء إن الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الكوارث الطبيعية في الفترة من عام1998 إلى عام 2017 بلغت 2.9 تريليون دولار وإن 77 بالمئة منها نتيجة أحوال مناخية خطيرة تشتد بسبب ارتفاع درجة حرارة الأرض.
وحذر علماء متخصصون في الاحوال المناخية الاثنين الماضي أنه في حالة ارتفاع درجة حرارة الارض أكثر من 1.5 درجة مئوية عما كانت عليه قبل الحقبة الصناعية فان ذلك سيتسبب في معاناة لاسيما بين الأكثر فقرا في العالم.
وذكر تقرير المكتب ان زيادة وتيرة الكوارث والأحوال المناخية الصعبة وحدتها سيستمر في عرقلة التنمية المستدامة.
وخلال العقدين الماضيين لقي 1.3 مليون شخص حتفه وأصيب 4.4 مليون شخص أو شردوا أو احتاجوا مساعدة عاجلة.

اقرأ أيضا