أخبارالاحتفال باليوم الوطني لحراس المنتزهات الوطنية …تكريم مجموعة من حراس المنتزهات بالارجنتين

أخبار

(FILES) This file photo taken on October 28, 2016 shows the vines at winemaker Justin Jarrett's vineyard in Orange.  / AFP PHOTO / PETER PARKS
11 Oct

الاحتفال باليوم الوطني لحراس المنتزهات الوطنية …تكريم مجموعة من حراس المنتزهات بالارجنتين

– الأرجنتين: بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لحراس المنتزهات الوطنية، قامت الكتابة المكلفة بالبيئة والتنمية المستدامة، أول أمس الثلاثاء، بتكريم مجموعة من حراس المنتزهات.

وفي كلمة بالمناسبة، سلط الكاتب المكلف بالبيئة و التنمية المستدامة، سيرخيو بيرغمان، الضوء على الدور الذي تلعبه هذه الفئة لحماية المناطق المحمية، قائلا “في كل يوم وفي جميع أنحاء البلاد يساعد هؤلاء الحراس على رعاية و حماية مواردنا الطبيعية والبيئية”.

ويضطلع هؤلاء المهنيون بمهام الحفاظ على التنوع البيولوجي والسهر على حماية النباتات والحيوانات المحلية والأنهار والبحيرات، بالإضافة إلى تقديم الدعم للأبحاث العلمية التي تجرى بهذه الفضاءات.

*******************

-البيرو:

-وافق خبراء من دول مختلفة، خلال الاجتماع ال 70 للجنة الدائمة المعنية باتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية بمدينة سوتشي الروسية، على مقترح حماية حيوان اليغور بأمريكا اللاتينية الذي قدمته البيرو، و ذلك بحسب ما ذكرته وزارة البيئة.

و طالبت البيرو خلال هذا الاجتماع، الذي انعقد من فاتح إلى 5 أكتوبر الجاري، ببلورة استراتيجية إقليمية لمكافحة الاتجار غير القانوني بالنمر الأمريكي.

و بحسب الوزارة، فإن المقترح يروم تنسيق الجهود على المستوى الدولي لمكافحة الاتجار غير القانوني بهذا الحيوان، الذي ازداد الطلب عليه في بعض الأسواق بشكل مثير للقلق خلال عقد الأخير.

*******************

-البرازيل:

– يشكل 5600 مشروعا معدنيا حاليا تهديدا على وحدات حماية البيئة وأراضي السكان الأصليين بأمازونيا، وفقا لما ذكره الصندوق العالمي للطبيعة.

وأضاف الصندوق، في تقرير له، أن هذه المشاريع بمثابة ضغط على مناطق حماية البيئة بالمنطقة.

وقال مدير فرع المنظمة بالبرازيل، ماوريسيو فوافوديك، أن  تقرير الصندوق يسلط الضوء على تضارب المصالح والأهداف في السياسات العمومية الرامية الى حماية البيئة وتعزيز الصناعات المعدنية.

*******************

-الشيلي:

– يشرع سيرك “حرس الغابات”، الذي يقدم عروضا تتمحور  حول حماية الغابة والبيئة، في إجراء جولة وطنية انطلاقا من مدينة لا سيرينا.

ومن المقرر أن ينظم “حرس الغابات”، الذي سيحط الرحال ب 17 مدينة، 55 عرضا خلال هذه الجولة التي يشارك فيها 35 فنانا.

ويتوقع المنظمون أن تستقطب هذه الفعالية الفنية ما مجموعه 400 الف شخص.

*******************

-كولومبيا:

– يتوقع معهد المياه والأرصاد الجوية والدراسات البيئية أن يتواصل فصل التساقطات الذي بدأ في اكتوبر الجاري إلى غاية منتصف دجنبر المقبل.

وسيعرف أكتوبر أكبر نسبة تساقطات خلال هذا الموسم، وفقا لما ذكره المصدر ذاته.

وأضاف المعهد أن الموسم الحالي سيعرف فيضانات ببعض أنهار البلاد وعواصف وانزلاقات أرضية فضلا عن رياح عاتية، مبرزا أن جهات ماغدالينا وسيزاروأروكا وكاكيتا وميتا وتشوكو ونارينيو ستوضع في هذا الإطار في حالة الطوارئ باللون الأحمر.

اقرأ أيضا