أخبارالارجنتين تشرع اعتبارا من شتنبر المقبل في تركيب مليون و 200 ألف لوحة شمسية، على مساحة شاسعة بمنطقة…

أخبار

23 يونيو

الارجنتين تشرع اعتبارا من شتنبر المقبل في تركيب مليون و 200 ألف لوحة شمسية، على مساحة شاسعة بمنطقة “لابونا” بإقليم خوخوي شمال الارجنتين

بوينوس آيريس – أعلنت كتابة الدولة المكلفة بالطاقة المتجددة بالارجنتين عن الشروع اعتبارا من شتنبر المقبل في تركيب مليون و 200 ألف لوحة شمسية، على مساحة شاسعة بمنطقة “لابونا” بإقليم خوخوي شمال الارجنتين، وذلك في إطار مشروع بناء واحدة من أكبر محطات الطاقة الشمسية في أمريكا الجنوبية.

وأوضحت وسائل اعلام محلية أن المشروع الذي سينجز على ارتفاع 4 آلاف متر عن سطح البحر، سينتج ما يناهز 300 ميغاواط، مشيرة إلى أنه سيكلف غلافا ماليا بقيمة استثمارية تقدر بـ 390 مليون دولار سيتم تمويلها من قبل إحدى البنوك الصينية.

============================

*البيرو:

أفادت وسائل اعلام محلية أن العاصمة البيروفية ليما باتت تعيش تحت تأثير مستويات عالية من تلوث الهواء الذي يضرب جل مناطق العاصمة.

غير أن سبعة من أصل تسع جهات بهذه العاصمة الجنوب أمريكية تعاني تلوثا من نوع آخر يتمثل في التلوث الضوضائي الذي يعتبر خليطا متنافرا من الأصوات ذات استمرارية غير مرغوب فيها. ويعتبر الديسيبل الوحدة المعروفة عالميا لقياس الصوت وشدة الضوضاء.

وأصبحت الضوضاء السمة الأبرز في عدد من المدن الكبرى بالقارة الجنوب أمريكية كبوينوس أيريس وليما. ويعتبر معظم سكان المدن أن الضوضاء المفرطة تحتل المرتبة الثانية مباشرة بعد تلوث المياه من بين القضايا البيئية التي تحظي بالاهتمام.

وأظهرت دراسة أن الضوضاء تعتبر من بين العوامل التي تؤدي إلى رغبة الناس في الانتقال إلى مكان آخر من المدينة أكثر هدوء.

============================

*البرازيل:

-للمرة الأولى ومنذ عدة سنوات تدنت درجات الحرارة إلى ما تحت الصفر في ولايات ريو غراندي دو سول وسانتا كاتارينا جنوب البرازيل.

ووفقا لمصالح الارصاد الجوية،  فقد تسبب مرور كتلة هوائية قطبية في جنوب البرازيل في تسجيل انخفاض في درجات الحرارة.

فبالإضافة إلى الصقيع الذي ضرب عدة مناطق في جنوب البرازيل، اجتاحت موجة برد عدة ولايات بالشمال ومن بينها المحافظة الفيدرالية.

وحسب مركز  البيئة والأرصاد الجوية الهيدرولوجية لسانتا كاتارينا فإن الأمر يتعلق بثاني موجة برد تشهدها البلاد بعد تلك التي وقعت أواخر أبريل الماضي.

============================

– شكل التقدم الذي أحرزته البرازيل في المجال البيئي محور محادثات أمس الخميس في أوسلو، بين وزير البيئة البرازيلي سارني فيلهو ونظيره النرويجي فيدار هيلغيسين، الذي أكد دعمه للبرازيل.

وجرى اللقاء على هامش زيارة رسمية يقوم بها الرئيس ميشال تامر إلى النرويج في الفترة الممتدة ما بين 22 و 23 يونيو الجاري.

وتعتبر النرويج ثامن أكبر مستثمر أجنبي في البرازيل والممول الرئيسي لصندوق الأمازون، وهي هيأة مكلفة بحماية وتمويل، ورصد ومكافحة اجتثات الغابات. وتساهم النرويج بنحو  8ر2 مليار ريال.

============================

*الشيلي:

-أعلنت مصالح الأرصاد الجوية بالشيلي أن وسط البلاد سيشهد اعتبارا من يوم غد السبت تساقطات مطرية مهمة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه التساقطات المطرية التي من المتوقع أن تستمر إلى يوم الاثنين المقبل ستكو ن مصحوبة بهبوب رياح بسرعة 90 كلم في الساعة، لاسيما بمناطق فالبارايسو وهيجينز ومولي وبيو بيو.

============================

-ضرب زلزال بقوة 1ر5 درجة على مقياس ريشتر الجزء الجنوبي من الشيلي في الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة.

وتم تسجيل الزلزال على مستوى مناطق بيو بيو ولوس لاغوس، ولم يخلف خسائر مادية و لابشرية.

وتم تحديد مركز الهزة على بعد 21 كيلومترا غرب كيوراريهيو، في منطقة لا أراوكاريا على عمق 120 كيلومترا.

اقرأ أيضا