أخبارالارجنتين : حريق يأتى على مساحات واسعة من الغطاء النباتي بإقليم سان لويس

أخبار

حرائق
06 أكتوبر

الارجنتين : حريق يأتى على مساحات واسعة من الغطاء النباتي بإقليم سان لويس

بوينوس أيريس – أفادت وسائل إعلام أرجنتينية أن حريقا شب، أول أمس الأربعاء، بثلاث مواقع بإقليم سان لويس (غرب البلاد) وأتى على مساحات واسعة من الغطاء النباتي بالمنطقة.

وذكرت المصادر ذاتها أن الحريق، الذي يعتقد أن شخصا ما تعمد إضرامه، ازدادت حدته مع توالي الساعات بفعل وجود رياح قوية مما صعب من مهام رجال الاطفاء.

وأشارت إلى أن السلطات عملت على إجلاء السكان من أحياء بأكملها، متوقفة عند تصريحات نائب حاكم الإقليم، كارلوس بونسي، الذي أكد أن “الوضع معقد للغاية والأهم في الوقت الراهن هو حماية الساكنة”.

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة 6 أكتوبر 2017:
*البرازيل:

-تمت السيطرة، الأربعاء الماضي، على ثعبان أناكوندا ضخم، يبلغ طوله 7 أمتار ويزن 180 كيلوغراما، على بعد حوالي خمسين مترا من مزرعة في كاكو، جنوب ولاية غوياس الجنوبية (وسط البلاد)، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وتم بعد ذلك نقل الأناكوندا، من قبل المصالح البيئية، إلى منطقة غابوية بعيدا عن السكان والحيوانات الأليفة.

***************************************************

*الشيلي:

-افتتحت، الثلاثاء الماضي، الدورة الثالثة للتربية البيئية فى باتاغونيا، التي تنظمها اللجنة الإقليمية للتربية البيئية بجهة ماغلان وأنتارتيكا الشيلية.

وتصل المدة الزمنية لهذه الدورة التكوينية، المنظمة تحت شعار “التربية والنفايات البيئية” نحو 40 ساعة وتهدف إلى تعزيز التربية البيئية.

وسيتم أيضا خلال هذا النشاط التوعوي، المنظم من قبل أكاديمية “أدريانا هوفمان” للتربية البيئية ووزارة البيئة، تنظيم معارض متنوعة وتقديم أعمال تهدف إلى نقل المعرفة وإذكاء الوعي بأهمية تجنب رمي النفايات.

***************************************************

*البيرو:

– اندلعت، منذ الثلاثاء الماضي، ثلاثة حرائق أتت على العديد من الهكتارات من الغطاء الغابوي في أقاليم كالكا وأنتا وأوروبامبا بجهة كوسكو (جنوب شرق البلاد)، بحسب ما أعلن عنه المعهد الوطني للدفاع المدني.

ووفقا لتقارير إعلامية محلية، فإنه لم يتم بعد السيطرة على هذه الحرائق، التي لم تمتد لحسن الحظ إلى المواقع الأركيولوجية بالجهة.

وذكر المعهد الوطني للدفاع المدني أن أزيد من 80 حريقا شبت خلال السنة الجارية وتسبب في إتلاف مئات الهكتارات من الغابات ونفوق الكثير من الحيوانات بجهة كوسكو.

اقرأ أيضا