أخبارالاقتصاد البولوني وشبكة الكهرباء غير جاهزين للاعتماد السريع لموارد الطاقات المتجددة (مسؤول)

أخبار

26 أبريل

الاقتصاد البولوني وشبكة الكهرباء غير جاهزين للاعتماد السريع لموارد الطاقات المتجددة (مسؤول)

وارسو – قال نائب وزير الطاقة البولوني توماس دونبروفسكي ، على هامش مؤتمر “أوروبووير “الذي تم تنظيمه يومي  الأربعاء  و الخميس ، إن الاقتصاد البولوني وشبكة  الكهرباء غير جاهزين بعد للاعتماد السريع لموارد الطاقات المتجددة ،التي يجب أن تكون قابلة للتطور والنمو المناسب .

وأضاف توماس دونبروفسكي أن التقدم في مجال الطاقة المتجددة يجب أن يسير جنبا إلى جنب مع ضمان القدرة الاحتياطية الكافية وتطوير شبكات الطاقة والمستودعات ذات الصلة .

وفي بولونيا ، من المتوقع أن يرتفع معدل تطوير مصادر الطاقة المتجددة ، خاصة بعد عام 2025 ، عندما سيسمح التقدم التكنولوجي بنمو آمن لمصادر الطاقة المتجددة في نظام الطاقة العام دون فرض عبء مفرط على الاقتصاد المالي.

وأبرز دونبروففسكي أن تطوير طاقة الرياح البحرية والطاقة الشمسية الضوئية سيطلع بدور مهم بالنسبة لبولونيا ، مضيفا أنه في العقود المقبلة ، ستكون إحدى أهم معادلات تحسين أمن الطاقة لدى بولونيا هي كفاءة ونجاعة استخدام الطاقة في جميع جوانبها.

ووفقا لاستراتيجية الطاقة البولونية ، من المتوقع أن تصل حصة الفحم في مزيج الطاقة في البلاد عام 2030 ، إلى 60 في المائة  ، في حين ستساهم الطاقات المتجددة بنسبة 21 في المائة  ، وستتحسن كفاءة الطاقة بنسبة 23 في المائة بخصوص الاستهلاك الإجمالي للطاقة.

اقرأ أيضا