أخبارالامارات..الاعلان عن نتائج دراسة لثلاثة مواقع بجزيرة دلما تعتزم إقامة مشاريع الاستزراع السمكي

أخبار

12 يوليو

الامارات..الاعلان عن نتائج دراسة لثلاثة مواقع بجزيرة دلما تعتزم إقامة مشاريع الاستزراع السمكي

أبوظبي – أعلنت هيئة البيئة في أبوظبي أمس الخميس نتائج دراسة لثلاثة مواقع بجزيرة دلما (غرب وجنوب شرق) تعتزم إقامة مشاريع الاستزراع السمكي فيها.

وأوضحت الهيئة أن الطاقة الاستيعابية لاستزراع الأسماك في المواقع المقترحة هي 1500 طن كحد أقصى لكل موقع، بصرف النظر عن عدد الأقفاص المطلوب إنشاؤها، لتجنب أي آثار بيئية سلبية محتملة من أنشطة الاستزراع على جودة البيئة والتنوع البيولوجي، وفي حال استخدام جميع المناطق ستكون الطاقة الاستيعابية لوزن الأسماك الكلي 4500 طن.

وقال أحمد إسماعيل الهاشمي، المدير التنفيذي بالنيابة لقطاع التنوع البيولوجي البري والبحري في الهيئة، إن المدة الزمنية التي ستستغرقها الهيئة للعودة إلى حالتها الطبيعية بعد إزالة الأقفاص هي من 5 إلى 7 سنوات.

وأشار إلى أن من أهم أهداف المشروع تشجيع الاستزراع السمكي المستدام بالأقفاص البحرية للأنواع المحلية الرئيسية لتلبية احتياجات السوق، وتقليل الاعتماد على الواردات، وتخفيف الضغط على المخزون السمكي المعرض للاستغلال المفرط، وتحقيق الأمن الغذائي الوطني عبر توفير منتجات غذائية بحرية آمنة، وذات جودة عالية، باستخدام تقنيات مستدامة تحافظ على التنوع البيولوجي، وتضمن حماية الأنظمة البيئية.

اقرأ أيضا