أخبارالانتقال إلى الطاقة المتجددة .. محور ورشة بلبنان

أخبار

La 8è
07 أكتوبر

الانتقال إلى الطاقة المتجددة .. محور ورشة بلبنان

بيروت – نظمت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا)، مؤخرا ببيروت ، ورشة عمل حول “الانتقال إلى الطاقة المتجددة والازدهار المستدام في لبنان: دور البلديات والتعليم وسيناريوهات المستقبل لعام 2030 “، ركزت على كيفية بناء نظم إمداد الطاقة في لبنان بشكل منصف والدور الذي يمكن أن تضطلع به المؤسسات والمنظمات في هذه العملية.

وتعد هذه الورشة الإقليمية، التي نظمتها الإسكوا بالتعاون مع المعهد العالمي للازدهار وكلية لندن الجامعية ومراكز متخصصة في مجال الطاقة، مكونا رئيسيا في مشروع “المبادرة الإقليمية لتعزيز تطبيقات الطاقة المتجددة صغيرة السعة في المناطق القروية في المنطقة العربية”، الممول من قبل الوكالة السويدية للتنمية الدولية (سيدا) .

وتطرق المشاركون في الورشة إلى إمكانيات مساهمة البلديات في حلول إمدادات الطاقة وكيفية استخدام أنظمة التعليم المبتكرة في العمل للانتقال إلى الطاقة المتجددة والازدهار المستدام في لبنان.

وبالمناسبة، قالت مديرة شعبة سياسات التنمية المستدامة في “الإسكوا” رولا مجدلاني إن هذه الورشة ركزت على الطاقة النظيفة على المستوى المحلي في المدن والمناطق القروية ، بالإضافة إلى احتياجات الفئات الاجتماعية المختلفة ودور البلديات، مشيرة إلى أن اللقاء شكل فرصة تبادل من خلاله المشاركون المعلومات والخبرات حول سيناريوهات مستقبلية لتزويد لبنان بالطاقة.

من جانبها، قالت رئيسة “شبكة عكار للتنمية” نادين سابا إن تعميم الطاقة المتجددة في لبنان من شأنه أن يتيح للمجتمعات القروية فرص إقامة أنشطة تولد المداخيل وتفتح الآفاق، على أن يقترن ذلك ببناء للقدرات.

اقرأ أيضا