أخبارالبحرين..بذل جهود كبيرة في مجال استدامة المحيطات

أخبار

03 أكتوبر

البحرين..بذل جهود كبيرة في مجال استدامة المحيطات

المنامة – قال الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة ، محمد مبارك بن دينه ، إن بلاده تبذل جهودا كبيرة في مجال استدامة المحيطات ومكافحة آثار تغير المناخ وحماية التنوع البيولوجي.

وأضاف بن دينه ، في تصريح صحفي أمس الأربعاء ، أن هذه الجهود تتجلى في ملف التنمية المستدامة والالتزام بما جاء في اتفاقية باريس لتغير المناخ وبروتوكول موريال ، مشيرا إلى أهمية مساهمة جميع المؤسسات والجهات الحكومية في الحفاظ على البيئة من أجل تحقيق عالم أفضل للجميع عن طريق المراقبة المستمرة لمؤشرات الاستدامة المحددة.

وأكد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة على الحرص الذي يوليه المجلس للمساهمة في دعم جميع الأنشطة والبرامج البيئية التي تساهم في الحفاظ على البيئة محليا وإقليميا ودوليا.

وحول ملف إدارة النفايات ، شدد بن دينه على ضرورة السعي لتطبيق مبدأ تقليل الاستخدام وإعادة التدوير قدر الإمكان من أجل حماية البيئة من أضرار المخلفات الكيميائية والبيولوجية التي باتت تسبب القلق ، مؤكدا إصرار المجلس الأعلى للبيئة على تحقيق أعلى مستويات الحفاظ على المكتسبات الطبيعية من التلوث ومن آثار المخلفات لينعم الجميع بهواء وماء نقي.

وقال بن دينه إن دور المجلس الأعلى للبيئة يتمثل في حماية البيئة من أجل تحسين نمط الحياة في مملكة البحرين ، داعيا الجميع للمساهمة الجدية وتقديم المبادرات والمقترحات الهادفة في الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة ودفع عجلة التقدم البيئي محليا وإقليميا ودوليا.

اقرأ أيضا