أخبارالبحرين تحتضن الملتقى البيئي الثاني للحفاظ على طبقة الأوزون

أخبار

04 أكتوبر

البحرين تحتضن الملتقى البيئي الثاني للحفاظ على طبقة الأوزون

المنامة – نظم المجلس الأعلى للبيئة، أمس الخميس بالمنامة، “الملتقى البيئي الثاني للحفاظ على طبقة الأوزون”، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزن، تحت شعار “32 عام على البروتوكول وتعافي الأوزون” .

وقال الرئيس التنفيذي للمجلس، محمد مبارك بن دينه، بالمناسبة، إن هذا الملتقى يساهم في تجديد الوسائل والسبل من أجل الاهتمام أكثر بالقضايا البيئية، والتي من بينها قضية حماية طبقة الأوزون التي تعتبر واحدة من أهم هذه القضايا، بالإضافة إلى تداعيات تأثير الأشعة فوق البنفسجية على كوكب الأرض في حال عدم تبني آليات دولية لحماية طبقة الأوزون.

وأضاف أن مملكة البحرين تبنت منذ توقيعها على اتفاقية فيينا لحماية طبقة الأوزون، وبروتوكول موريال بشأن المواد المستنفدة لطبقة الأوزون في العام 1990، حماية الإنسان والبيئة من خلال الحد من التطبيقات التي تؤثر في طبقة الأوزون وتستنفدها، وذلك من خلال وضع التشريعات اللازمة لمنع كافة التطبيقات غير الصديقة للبيئة، وإحلال البدائل الآمنة لتكون في متناول جميع شرائح المجتمع.

وأشار بن دينه إلى أن مسؤولية المجتمع تجاه الأجيال القادمة تتجلى في تقديم المعرفة والوعي اللازم لتبني قضايا تزيد من إصرارهم على استشراف المستقبل نحو المزيد من الحماية المطلوبة للبيئة من خلال تحسين الممارسات في التعامل مع المقتنيات المنزلية، ومعرفة أهمية اقتناء المنتجات الصديقة للبيئة.

 

اقرأ أيضا