أخبارالبحرين تستضيف الندوة الدولية الثانية لإدارة الموارد البشرية في صناعة الطاقة

أخبار

16 مايو

البحرين تستضيف الندوة الدولية الثانية لإدارة الموارد البشرية في صناعة الطاقة

  المنامة – تستضيف مملكة البحرين، غدا الأربعاء، الندوة الثانية لإدارة الموارد البشرية في صناعة الطاقة، التي تنظمها الأمانة العامة لمنتدى الطاقة الدولي بالتعاون مع وزارة الطاقة الروسية والهيئة الوطنية للنفط والغاز بالبحرين، تحت عنوان : “تحديات الموارد البشرية في زمن متغير في قطاع الطاقة العالمي”.

  ويشارك في هذه الندوة، المقامة على مدى يومين، عدد كبير من أصحاب الكفاءات والخبرات في هذا المجال من عدة دول، كما سيتم تقديم أوراق عمل متخصصة من قبل خبراء من مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وروسيا، والعراق.

  وسيتمكن المشاركين في الندوة، حسب الهيئة الوطنية للنفط والغاز بالبحرين، من الاطلاع على تجارب الدول المشاركة وتبادل الآراء والأفكار حول ما يتعلق بالموارد البشرية في هذا القطاع الصناعي المهم خصوصا في زمن يشهد تغيرات كثيرة في قطاع الطاقة من تغيرات في الأسعار والتغيرات الناتجة من تقلبات المناخ وتأثيرها على هذا القطاع.

  وقال إبراهيم جناحي، الرئيس التنفيذي لصندوق العمل (تمكين) الذي يدعم الندوة كشريك استراتيجي، إن هيئة (تمكين) تؤمن بأهمية الاستثمار في الثروة البشرية ودعم جميع المبادرات التي تساهم في تطويرها ورفع كفاءة العاملين في مختلف القطاعات في مملكة البحرين لتحقيق أكبر قدر من الإنتاجية مما يسمح للمؤسسات بتحقيق النمو والاستدامة.

  وتعد مملكة البحرين ومعظم الدول الخليجية والعربية أعضاء في منتدى الطاقة الدولي الذي يتخذ من مدينة الرياض مقرا دائما له، حيث تعمل الأمانة العامة للمنتدى كمركز عالمي للحوار في مجال الطاقة على إيجاد قاعدة متكاملة ودقيقة للمعلومات والدراسات والأبحاث.

  ويتيح المنتدى الفرص لإجراء حوارات ومناقشات على مستوى عال بين الدول المنتجة والمستهلكة للنفط، والعمل على تعزيز العلاقات بين المنتجين والمستهلكين، حيث يضم في عضويته أكثر من 70 دولة تمثل أكثر من 85 في المئة من استهلاك وإنتاج الطاقة العالمي، إضافة إلى منظمات عالمية تهتم بمصالح الدول المستهلكة للطاقة والدول المنتجة للنفط.

اقرأ أيضا