أخبارالبرازيل.. إزالة الغابات بأمازونيا يمكن أن تتضاعف إذا أوفى الرئيس المنتخب بوعوده الانتخابية في…

أخبار

02 نوفمبر

البرازيل.. إزالة الغابات بأمازونيا يمكن أن تتضاعف إذا أوفى الرئيس المنتخب بوعوده الانتخابية في مجال البيئة (باحثون)

برازيليا – يمكن أن تتضاعف إزالة الغابات بأمازونيا إذا أوفى الرئيس المنتخب، جايير بولسونارو، بوعوده الانتخابية في مجال البيئة، بحسب ما ذكره باحثون أمس الخميس.

وأوضح باحثون في المعهد الوطني للبحث الفضائي، المكلف بمراقبة إزالة الغابات بأمازونيا، أنه في حالة دمج وزارة البيئة ضمن وزارة الفلاحة والترخيص باستغلال المعادن في المناطق التي ينتشر فيها السكان الأصليون وخروج البرازيل من اتفاق باريس، فإن إزالة الغابات ستتضاعف بنحو 268 في المائة.

وأبرزوا ان هذه القرارات كفيلة بتوسيع المساحة التي تعاني من إزالة الغابات، مرجحين ان تنتقل هذه المساحة من 6900 كلم مربع سنة 2017 الى أزيد من 25600 كلم مربع ابتداءا من 2020.

**********************

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة 02 نونبر 2018:

-الأرجنتين:

-أفادت تقارير إعلامية بأن وكالة حماية البيئة قد أعدت، بالتعاون مع وزارة النقل، خارطة تهم حالة التلوث الصوتي بمدينة بوينوس أيريس.

وأوضحت أن هذه الخريطة، وهي عبارة عن بيانات رقمية، تعرض أيضا للتلوث الصوتي المتوقع مستقبلا بعاصمة البلد الجنوب أمريكي.

وأشارت إلى أن الخريطة المذكورة ستساعد السلطات المعنية على تخطيط وإعداد برامج للوقاية من هذا الصنف من الثلوث ومراقبة الأضرار الناجمة عنه.

**********************

-الشيلي:

– بات من الممنوع التدخين في المنتزهات والساحات والفضاءات الخضراء التابعة لجماعة لاس كونديس الواقعة ضمن مدينة سانتياغو وذلك ابتداءا من يوم أمس الخميس.

ووفقا للقرار الذي أصدرته السلطات المحلية بهذا الخصوص، يحظر التدخين بالمناطق الخضراء ما عدا التي سمح بالتدخين فيها من خلال نشر علامات تتعلق بذلك.

وينص هذا القرار على إلزام من يخرقون مقتضياته بدفع غرامة تصل الى 240 الف بيسو (نحو 350 دولار).

**********************

-كولومبيا:

– تم تقديم إسعافات ل 32 حيوان أليف (كلب وقطط) كانت محبوسة بمدينة ميدلين (شمال غرب)، وذلك في إطار عملية شاركت فيها على الخصوص وحدة حماية الحيوانات والشرطة وهيئة التفتيش البيئي.

واوضحت وسائل إعلام محلية أن هذه الحيوانات كانت في حالة سيئة بإحدى الشقق واكتشفت من قبل السلطات بفضل إبلاغ من الجيران.

وأضافت ان هذه الحيوانات، التي كانت تعاني من سوء المعاملة من قبل مالكها، وضعت بأحد مراكز الحيوانات بميدلين قبل توزيعها على أسر ترغب في تبنيها.

اقرأ أيضا