أخبارالبرازيل.. دراسة مشروع يحدد صلاحيات وكالات مراقبة البيئة في مجال الترخيص باستعمال المبيدات الحشرية

أخبار

10 مايو

البرازيل.. دراسة مشروع يحدد صلاحيات وكالات مراقبة البيئة في مجال الترخيص باستعمال المبيدات الحشرية

البرازيل –  تتدارس إحدى لجان مجلس النواب مشروعا يحدد صلاحيات وكالات مراقبة البيئة في مجال الترخيص باستعمال المبيدات الحشرية

وينص المشروع على منح ترخيص مؤقت باستعمال هذه المواد إذا كان أحدها مرخصا على مستوى ما لا يقل عن ثلاثة دول أعضاء بمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية التي ترغب البرازيل في نيل عضويتها.

ويعارض المعهد البرازيلي للبيئة والموارد الطبيعية والوكالة الوطنية للمراقبة الصحية هذا المشروع ويعتبران أنه يجردهما من صلاحياتهما.

*******************

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:
الشيلي – استقطبت وزارة البيئة الشيلية اعترافا دوليا بجهودها في مجال إنشاء الفضاءات البحرية المحمية.

وثمن الاجتماع الرفيع المستوى “موناكو بلو إينتياتيف 2018” الذي نظم في أبريل الماضي، جهود مديرية المحافظة البحرية الدولية للشيلي في إنشاء الفضاءات البحرية المحمية وتنظيم مؤتمر الفضاءات البحرية المحمية الذي احتضنته في شتنبر الماضي مدينتا لا سيرينا وكوكيمبو الشيليتين.

ويشارك في هذه التظاهرة التي تنعقد كل أربع سنوات مختلف الفاعلين البحريين لتدارس حماية التنوع البحري والتنمية المستدامة.

********************

-الأرجنتين:

-تم افتتاح أول مدرسة عمومية مستدامة في الأرجنتين بمار تشيكيتا بإقليم بوينوس أيريس، و شيد المبنى بمواد أعيد تدويرها، و ذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

و تم بناء المدرسة على مساحة تزيد على 300 متر مربع خلال 45 يوما ب 25 طنا من المواد المعاد تدويرها مثل العلب و القنينات بالإضافة إلى مواد تقليدية.

و شارك في بناء المؤسسة التعليمية، التي ساهم في تمويلها القطاعان العام و الخاص، منظمة “تاغما” الأوروغوايانية، و المهندس المعماري مايكل رينولدز.

********************

-البيرو:

-قالت وزيرة البيئة، فابيولا مونيوز، إن الوزارة تعمل على مبادرة جديدة تسمى “البيرو الشاملة”، ترمي إلى منح الأولوية للساكنة المحلية في الاستفادة من الموارد الطبيعية التي تزخر بها مناطقها.

و أضافت الوزيرة، خلال عرض بالكونغرس، أن فضلا عن “البيرو الشاملة”، تعمل الوزارة على مستوى مبادرتين أخريتين.

ويتعلق الأمر ب “البيرو الطبيعية” التي تهدف إلى تثمين الموارد الطبيعية و إعداد البلاد لمواجهة التغيرات المناخية ، و “البيرو النظيفة” التي تروم تعزيز الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة و تقييم الأثر البيئي و المراقبة البيئية.

********************

-كولومبيا:

-أوقفت السلطات مؤقتا مختلف الأنشطة المعدنية بحوض نهر كييتو وروافده بجهة شوكو (شمال غرب) بسبب تأثيرها على البيئة.

وأوردت وسائل إعلام محلية تصريحات لوزير البيئة والتنمية المستدامة، لويس خيلبيرتو موريي و، ذكر فيها أنه هذا القرار اتخذته الوزارة بعد تدارس الوضعية مع سلطات النظام الوطني للبيئة، مضيفا أن هذه الأنشطة بنهر كيتو تشكل مصدر قلق بالغ للجهة ولعموم البلاد.

وأضاف أن هذا الإجراء سيطبق على الشركات والمجموعات التي تتوفر على رخص استخراج المعادن، في انتظار فتح تحقيق بشأن احترام هذه الجهات لدفاتر التحملات المتعلقة بالمعايير البيئية.

اقرأ أيضا