أخبارالبرتغال تحتل المرتبة السابعة بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الأكثر اعتمادا على الطاقة…

أخبار

07 نوفمبر

البرتغال تحتل المرتبة السابعة بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الأكثر اعتمادا على الطاقة النظيفة

لشبونة / بعد سنوات من الاستثمار في الطاقات المتجددة ، تحتل البرتغال المرتبة السابعة بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الأكثر اعتمادا على الطاقة النظيفة حيث تصل حصتها من إجمالي استهلاك الطاقة إلى حوالي 25 في المائة.

وذكرت وسائل الإعلام أن البرتغال تسعى إلى صفر كربون بحلول عام 2050.

وتواصل البرتغال تطوير الطاقات المتجددة مع التركيز على استثمار كبير في مجال الطاقة الشمسية.
**************************
فيما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية:
مدريد / بلغ حجم احتياطات الموارد المائية المخزنة بمختلف السدود في إسبانيا إلى غاية أمس الثلاثاء ( 6 نونبر ) ما مجموعه 29 ألف و 307 ( هك متر مكعب ) مسجلة بذلك زيادة طفيفة قدرت نسبتها ب 2 ر 0 في المائة مقارنة مع الأسبوع الماضي وبنسبة ملئ بلغت 3 ر 52 في المائة .

وكشف تقرير لوزارة الانتقال الإيكولوجي أن وضع الاحتياطات المائية بالسدود هو أفضل من الوضع الذي كان عليه الأمر خلال نفس الفترة من السنة الماضية مشيرا إلى أن التساقطات المطرية التي سجلت بإسبانيا خلال الأيام القليلة الماضية ساهمت في دعم وتعزيز الاحتياطات المائية المخزنة بمختلف السدود.

وأوضح المصدر ذاته أن احتياطي الموارد المائية بحوضي ( غوكار و سيغورا ) بلغت نسبة ملئ تقدر على التوالي ب 4 ر 30 و 1 ر 20 في المائة وهو مستوى لا يزال منخفضا مقارنة مع بقية الأحواض الأخرى .
***************************
روما/ حذرت جمعية المزارعين في إيطاليا (كولديريتي) من أن الأضرار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية التي تشهدها إيطاليا ستكلف الزراعة في البلاد مئات الملايين من أورو.

و وفقا للجمعية فإن الفيضانات الناجمة عن هطول أمطار غزيرة و اجتياح عواصف قوية العديد من المناطق الإيطالية ستؤدي إلى تراجع كبير للإنتاج الزراعي.

وذكرت (كولديريتي) في بيان لها أن العواصف دمرت نحو 14 مليون شجرة، معظمها في أقصى الشمال.

وتابعت الجمعية في بيان “سنحتاج إلى مئة سنة على الأقل لكي نعود إلى الوضع الطبيعي”، بعد أن تأثرت بهذه العواصف مناطق كثيرة من أقصى شمال البلاد إلى صقلية في جنوب غرب البلاد ، حيث أدت انهيارات أرضية إلى عزل قرى وإغلاق طرق.

اقرأ أيضا