أخبارالبرتغال تمتلك 713 ألف سيارة ديزل تتسبب في تلوث الهواء

أخبار

28 سبتمبر

البرتغال تمتلك 713 ألف سيارة ديزل تتسبب في تلوث الهواء

لشبونة / تمتلك البرتغال 713 ألف سيارة ديزل تتسبب في تلوث الهواء، وذلك حسب دراسة نشرتها الفدرالية الأوروبية للنقل والبيئة.

وتحتل البرتغال المرتبة الحادية عشر بين الدول الأوروبية في هذا السياق ، حسب المصدر نفسه ، مضيفًا أن عدد مركبات الديزل في أوروبا ارتفع من 5 ملايين في العام الماضي إلى 43 مليون حاليًا.
والدول الأوروبية التي تملك أكبر عدد من مركبات الديزل الملوثة هي فرنسا (8.7 مليون) ، ألمانيا (8.2 مليون) والمملكة المتحدة (7.3 مليون).
وتحذر الفدرالية من أن مركبات الديزل ستكون أول مسؤول عن تلوث المدن في جميع أنحاء العالم في العقود المقبلة.
************************************
فيما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية:
مدريد / أكد خبراء دوليون أمس الخميس خلال المنتدى السابع للاقتصاد في الماء أن تدبير الدورة الحضرية للموارد المائية يمكنه أن يستفيد من أشكال جديدة للحكامة من خلال استخدام “عقد اجتماعي جديد ” يشجع على الابتكار التكنولوجي وتعديل الأسعار .

وقال غونزالو ديلاكمارا المدير الأكاديمي للمنتدى إن هذا الملتقى يشكل مناسبة للخبراء والمتخصصين في مجال تدبير الموارد المائية للتأكيد على ضرورة وأهمية تحسين الحكامة في مجال تدبير المياه من خلال دعم وتعزيز التعاون بين القطاعين العمومي والخاص إلى جانب تعزيز مبادئ الفعالية والكفاءة في استغلال الموارد المائية .

وبدوره أكد مانويل مينينديز المدير العام للمياه في وزارة الانتقال الإيكولوجي أن مهمة المجالس البلدية ” هي السهر على أن تعمل المصالح المكلفة بتدبير المياه والصرف الصحي بطريقة جيدة وفعالة ترتكز على احترام الأهداف المسطرة في مجال حماية البيئة ودعم وتعزيز استدامة الموارد المائية ” مشددا على ضرورة دعم وتعزيز آليات المراقبة العمومية في هذا المجال.
************************************
روما/ قال المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) جوزيه غرازيانو دا سيلفا إن التنفيذ الناجح لأجندة التنمية المستدامة لعام 2030 يحتاج إلى شراكات واسعة النطاق مع القطاع الخاص، الذي يضم مئات الملايين من المزارعين الأسريين الذين ينتجون الكثير من أغذية العالم ويعملون في الغالب بحوافز تجارية قليلة.

و أكد دا سيلفا، خلال اجتماع رفيع المستوى عقد، مؤخرا، لإطلاق استراتيجية الأمين العام للأمم المتحدة لتمويل خطة عمل 2030، أن تيسير “إمكانيات استثمارات القطاع الخاص في الزراعة، يمثل اليوم إحدى الوسائل الأكثر فعالية للحد من الجوع والفقر مع الحفاظ على البيئة”.

وأشار إلى أن أكثر من 90 في المائة من 570 مليون مزرعة في العالم تديرها عائلات، ومعظمها يتألف من أنشطة صغيرة الحجم تواجه مخاطر عالية وعائدات منخفضة، خاصة في المناطق الجافة، مما يجعل جذب الاستثمارات الخاصة أكثر صعوبة.
*************************************
برلين / احتلت شركة “سيمنس غاميسا” للطاقة المتجددة المركز الاول كأكبر شركة لتصنيع توربينات الرياح في عام 2017 ، بطاقة 8.7 جيغاوات (GW) ، متقدمة بشكل طفيف على شركة “فيستاس”( 8.6 جيغاوات).

وذكر تقرير أصدرته شركة الأبحاث العالمية “نافيغنت ريسيرتش ” مؤخرا ، أن صناعة الطاقة الريحية العالمية شهدت عاما من التحول في عام 2017 ، سواء في أسواق الدول أو بين شركات تصنيع توربينات الرياح المتنافسة.

وجاء في بيان صحفي ل”نافيغانت ريسيرتش” أن من أبرز النتائج التي توصل إليها اندماج شركة “سيمنز” العملاقة الالمانية وشركة “غاميسا” الاسبانية أن الشركة المندمجة أصبحت رائدة في هذا المجال ، متجاوزة أكبر الشركات المصنعة منذ فترة طويلة “فيستاس” من حيث القدرة السنوية لاقامة مزارع الطاقة الريحية.

اقرأ أيضا