أخبارفكرة استخدام الطاقة المتجددة تحظى بالمزيد من الدعم في بولونيا

أخبار

Afrique du Sud
17 يوليو

فكرة استخدام الطاقة المتجددة تحظى بالمزيد من الدعم في بولونيا

وارسو – أفادت نتائج دراسة أشرف عليها معهد البحوث الاجتماعية “إيبريس” IBRiS أن البولونيين مقتنعون بشكل متزايد بضرورة القيام بمزيد من الاستثمارات في مجال توليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

ووفقا لدراسة المعهد ،الذي يوجد مقره بالعاصمة وارسو، فإن 69 في المائة ممن شملهم الاستطلاع مقتنعون بأن الطاقات المتجددة تساعد على الحد من الاحترار العالمي ،وأن فكرة استخدام مصادر الطاقة المتجددة تكتسب المزيد والمزيد من الدعم وسط المجتمع البولوني.

وكشفت الدراسة أيضا أن 76 في المائة من البولونيين يعتقدون أن مصادر الطاقة المتجددة ستزيد من أمن الطاقة في بلادهم ، مشيرة مع ذلك إلى أن عددا كبيرا من المستجوبين لا يزالون يعتبرون أن الفحم الحجري يمثل أساس مزيج الطاقة في البلاد .

وبينما تشكل مادة الفحم الحجري 80 في المائة من مزيج الطاقة البولونية حاليا، يتفق الخبراء على الحاجة إلى إيجاد بدائل طاقية صديقة للبيئة.

وفي الوقت نفسه ، تكتسب الطاقة المتجددة مكاسب سريعة، حيث ازدادت الاستثمارات والبنيات الخاصة بالطاقة الشمسية بواقع 157 في المائة في عام واحد ، كما أن للطاقة المولدة من الرياح آفاق واعدة جدا ، وفقا للبيانات الرسمية.

اقرأ أيضا