أخبارالبولونيون يستثمرون أكثر فأكثر في مزارع الطاقة الشمسية

أخبار

16 يوليو

البولونيون يستثمرون أكثر فأكثر في مزارع الطاقة الشمسية

بولونيا – قال وزير المناخ ميشال كورتيكا إن البولونيين يستثمرون أكثر فأكثر في مزارع الطاقة الشمسية ، معتبرا أن إطلاق برنامج “موي بريند”( كهربائي الخاص) هو حل ممتاز ساهم بشكل كبير في زيادة عدد مزارع وبنيات توليد الطاقة الشمسية في بولونيا.

وأضاف كورتيكا ، في تصريح تناقلته الصحافة المحلية ،أنه حتى الآن ، تم تقديم ما مجموعه 100 ألف طلب للتمويل المشترك لمنشآت توليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية كجزء من البرنامج الطاقي المصمم للمساعدة في دعم تعميم المنشآت الشمسية السكنية.

ولاحظ ميخائيل كورتيكا: “يستثمر البولونيون أكثر فأكثر في مزارع توليد الطاقة الشمسية” ، مضيفًا أن اعتماد نظام كهروضوئي يساعد على تقليل فواتير الطاقة من جهة ، ويجلب فوائد بيئية جمة من ناحية أخرى .

وفي حين ظلت الطاقة الشمسية لعدة سنوات موردا ثانويا في توليد الطاقة في البلاد ، حدث منعطف وتحول حقيقي في عام 2019 بكل تميز ، ما ساهم من ناحية في انخفاض ضريبة القيمة المضافة من 23 إلى 8 في المائة للجميع ،ومن ناحية أخرى أضحى نظام المزادات ، الذي تم تقديمه في عام 2015 ، مواتيا جدا للمنشآت الكبيرة.

ومكنت البرامج الحكومية الجديدة للدعم المالي للأفراد ، والتي تغطي 50 في المائة من تكاليف تركيب المعدات فضلاً عن العروض المفيدة للغاية المقدمة من عدة بنوك ، البولونيين من الاهتمام بشكل كبير بالاستهلاك الذاتي. ولعام 2020 ، تخصص الحكومة مليار زلوتي (حوالي 233 مليون يورو) لتنزيل برنامج (كهربائي الخاص).

اقرأ أيضا