أخبارالبيرو.. إنتاج ما معدله 23 ألف طن من القمامة يوميا، من بينها ثمانية آلاف طن بالعاصمة ليما

أخبار

07 سبتمبر

البيرو.. إنتاج ما معدله 23 ألف طن من القمامة يوميا، من بينها ثمانية آلاف طن بالعاصمة ليما

ليما -يتم في البيرو إنتاج ما معدله 23 ألف طن من القمامة يوميا، من بينها ثمانية آلاف طن بالعاصمة ليما، التي تتوفر على أربعة مطارح للنفايات، في حين أن ما يتم إعادة تدويره قليل جدا و التقديرات الأكثر تفاؤلا تشير إلى 15 بالمائة.

و قالت وزيرة البيئة فابيولا مونيوز في تصريحات أوردتها وسائل إعلام محلية، “نحن بحاجة إلى التقليل من كمية النفايات التي ننتج الكثير منها”، مبرزة أنه لا يتم فصل النفايات القابلة للتدوير من المصدر مما يفاقم من هذا المشاكل.

بالإضافة إلى ذلك، تعاني أنظمة جمع القمامة من قصور تام.

*************************

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة 07 شتنبر 2018:

-الأرجنتين:

-شاركت وزارة البيئة والتنمية المستدامة في لقاء حول المناطق المحمية البحرية، عقد يومي 3 و 4 شتنبر الجاري بجامعة سان أندريس بمدينة فيكتوريا بإقليم بوينوس أيريس.

و أفادت وزارة البيئة بأن اللقاء نظم في إطار الجهود المبذولة لإحداث و تدبير المناطق البحرية المحمية الجديدة خلال السنوات الأخيرة، مبرزة أن الأرجنتين ملتزمة من خلال اتفاقيات دولية بحماية 10 بالمائة من المناطق البحرية بحلول عام 2020.

و لمواصلة التقيد بهذا الالتزام، تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بين المسؤولين عن قطاع البيئة ومنظمات المجتمع المدني و خبراء، يمثلون مؤسسات عمومية و مراكز البحوث المعنية بالمحافظة على المناطق البحرية بالمياه الوطنية.

*************************

-البرازيل:

– تشكل السياحة البيئية والطبيعة ثاني دوافع رئيسية للسفر إلى البرازيل بالنسبة للسياح الأجانب، وفق ما أظهرته دراسة لوزارة السياحة.

وخلال العام الماضي، زار 3ر16 في المائة من مجموع 6ر6 مليون سائح البرازيل لدوافع ترتبط بالاستمتاع بطبيعتها، مقابل 2ر42 في المائة من السياح الذين زاروا البلد الجنوب أمريكي للاستمتاع بأشعة الشمس والشواطئ، بحسب المصدر ذاته.

وذكر 8ر72 في المائة من السياح اليابانيين أنهم جاؤوا الى البرازيل في إطار السياحة البيئية، وهو العامل ذاته الذي اجتذب 6ر60 و8ر42 في المائة من السياح الأستراليين والكنديين إلى البلد الجنوب أمريكي.

*************************

-الشيلي:

– قدمت وزيرة البيئة، كارولينا شميدت، أمس الخميس، تفاصيل مخطط القضاء على تلوث الهواء في مدينتي كينتيرو وبوتشونكافي بغاز سام.

ويقوم هذا المخطط على محاور ملموسة لتعزيز عملية التحكم في الوضع بالمنطقة التابعة لجهة فالباريسو.

وقالت الوزيرة إن المخط يشمل على الخصوص وضع جميع محطات مراقبة جودة الهواء بالجهة تحت وصاية الحكومة من أجل ضمان مراقبة مستقلة وشفافة للهواء.

*************************

-كولومبيا:

– تؤثر الصناعات النفطية على غابات توليما الواقعة بمنطقة الأنديز وسط البلد الجنوب أمريكي، وفقا لما أوردته وسائل إعلام محلية.

وستكون للرخصتين الممنوحتين لمقاولات نفطية من قبل الهيئة الوطنية للرخص البيئية تداعيات سلبية على سلسلة الغابات بغاليليا، التي تعتبر من ضمن أكثر الأنظمة البيئية المهددة بكولومبيا.

وتسابق السلطات الزمن لحماية هذه الغابات التي تمتد على مساحة 30 ألف هكتار.

اقرأ أيضا