أخبارالبيرو.. المصادقة على مشروع قانون ينص على فرض عقوبات جنائية على المتورطين في تلويث البيئة

أخبار

epa01837136 General view of the Colombian Chamber of Representatives in Bogota, Colombia, 25 August 2009, The Colombian congressmen hold the last debate on a law project in order to summon for a referendum that will allow the President Alvaro Uribe to run for a second reelection.  EPA/LEONARDO MUNOZ
23 May

البيرو.. المصادقة على مشروع قانون ينص على فرض عقوبات جنائية على المتورطين في تلويث البيئة

ليما – صادقت لجنة العدل وحقوق الإنسان بالكونغرس، أول أمس الثلاثاء، على مشروع قانون ينص على فرض عقوبات جنائية على المتورطين في تلويث الشواطئ وضفاف الأنهار والبحيرات والحدائق والمنتزهات والمناطق الطبيعية المحمية.

ويهدف المشروع إلى تعديل المادة 450 من القانون الجنائي، وفرض الخدمة المدنية من عشرة إلى ثلاثين يوما على كل من تورط في تدمير النباتات التي تزين الحدائق والمنتزهات والشوارع.

وفي ما يتعلق بحماية الشواطئ، قال عضو الكونغرس عن الفريق البرلماني “بيروفيون من أجل التغيير”، سيرخيو دافيلا فيزكارا، إن ذلك يكتسي “أهمية حيوية بالنسبة للساكنة لأنه بعيدا عن الأنشطة الترفيهية، هناك حاجة لحماية سكان المنطقة والنباتات والحيوانات” على مستوى هذه الفضاءات.

وأضاف دافيلا فيزكارا، الذي يقف وراء المبادرة التشريعية، أن المشروع الدي صادقت عليه لجنة العدل وحقوق الإنسان بالكونغرس”يسعى إلى تقليل كمية النفايات القادمة من اليابسة أو البحر والتي تلوث المحيطات متسببة في أضرارا للبيئة لا يمكن تداركها”.

اقرأ أيضا