أخبارالبيرو .. انضمام 120 متطوعا شابا بليما إلى فريق المتحدثين الرسميين باسم المناطق الطبيعية، بعد…

أخبار

24 سبتمبر

البيرو .. انضمام 120 متطوعا شابا بليما إلى فريق المتحدثين الرسميين باسم المناطق الطبيعية، بعد تعهدهم بنشر رسالة حماية التنوع البيولوجي

ليما- انضم 120 متطوعا شابا من مختلف المناطق بليما إلى فريق المتحدثين الرسميين باسم المناطق الطبيعية، بعد أن تعهدوا بنشر رسالة حماية التنوع البيولوجي على المستوى الوطني ليلتحقوا بذلك بمبادرة “أنصار المحافظة”.

وفي هذا الصدد، أشادت وزيرة البيئة، فابيولا مونيوز، بالتزام الشباب بالانضمام إلى هذه المبادرة، التي تسعى إلى تعزيز حماية التنوع البيولوجي بالبلد الجنوب أمريكي من خلال الحملات التي يتم تنظيمها بالمناطق الطبيعية المحمية، وتلك الموجهة للتربية البيئية.

و سيتم ابتداء من شهر أكتوبر المقبل تدريب هؤلاء الشباب على أنواع مختلفة من الفنون، التي تساعدهم على نقل رسالة حماية التنوع البيولوجي بالبلاد.

و من جانبه، قال بيدرو غامبوا، رئيس المصلحة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة التابعة لوزارة البيئة، إن هذه الاستراتيجية “لا تهم فقط المناطق الطبيعية المحمية بل

جميع التنوع البيولوجي بالبلاد. نحن مقتنعون بأن رسالتهم ستصل إلى المواطنين”.

*************************

نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الاثنين 24 شتنبر 2018:

-الأرجنتين:

-شاركت الكتابة المكلفة بالبيئة والتنمية المستدامة، الأسبوع الماضي، في اللقاء الأول لشبكة “مينكا”، الذي تم خلاله تنظيم عروض حول القضايا البيئية والاجتماعية لإذكاء الوعي حول التنمية المستدامة لدى الشباب.

و في هذا الإطار، نظمت الكتابة المكلفة بالبيئة “هاكاثونا” و هو فضاء مفتوح للابتكار للمشاركين لتصميم واقتراح مشاريع تهدف إلى حل بعض التحديات المتعلقة بقضايا مثل التنوع البيولوجي، والاقتصاد الدائري، والتنمية المستدامة.

تجدر الإشارة إلى أن “مينكا” هي شبكة من المنظمات والجامعات التي تعمل على تعزيز الاستدامة الاجتماعية والبيئية، من خلال أنشطة للتوعية والتدريب لفائدة الشباب باعتبارهم عوامل للتغيير.

*************************

-الشيلي:

-أشارت هيئة الأطباء بالشيلي إلى أنه يجب إعلان بلدتي كينتيرو و بوتشونكافي، الواقعتين بجهة فالبارايسو، “منطقة منكوبة”، من أجل تعزيز الشبكة الصحية بالموارد البشرية والبنى التحتية في أعقاب تسجيل عدة حالات تسمم ناتجة عن التلوث الجوي.

و دعت الهيأة الجمعة الماضي الحكومة إلى إعلان البلدتين منطقة منكوبة لتعليق أنشطة الشركات المتواجدة هناك حتى التأكد من زوال خطر الانبعاثات السامة.

و تعرضت كينتيرو وبوتشونكافي لتلوث بالغازات السامة ما تسبب في مشاكل صحية لأزيد من 400 شخص المناطق الواقعة على ساحل المحيط الهادي، على بعد حوالي 130 كيلومترا من العاصمة سانتياغو.

*************************

-كولومبيا:

-سيتم تجهيز مطار بوغوتا بألواح شمسية يرتقب أن تبدأ في توليد الطاقة اعتبارا من الربع الأول من السنة المقبلة، و ذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وتم إعطاء انطلاقة تركيب 369 10 لوحة شمسية الجمعة الماضي بحضور السلطات الكولومبية ورؤساء شركات “سيلسيا”   والمنظمة الدولية للهندسة (أودينسا)، التي عهد لها بإنجاز المشروع.

و قال ماوريسيو أوسا، رئيس أودينسا، “منذ سنة 2016، عملت سيلسيا و أودينسا معا على وضع مخطط لأفضل الممارسات لاستدامة القطاع. اليوم يشرفنا أن نعلن عن بدء تركيب الألواح الشمسية بمطار إل دورادو”.

و سيتم تركيب هذه اللوحات على مساحة ب 27 ألف متر مربع، أي ما يعادل مساحة 20 مسبحا أولمبيا، و يهدف المشروع إلى جعل مطار “إل دورادو” مرجعا في الاستدامة بالمنطقة .

و بحسب رئيس “سيلسيا”، ريكاردو سيرا، سيغطي المشروع  خلال ثمانية أشهر 12 بالمائة من حاجيات المطار من الطاقة.

اقرأ أيضا